انجلينا جولي تبكي من أحداث اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري "الاردني "

► Mr.Rami ◄

القائم
طاقم الإدارة

إنضم
Jun 23, 2008
المشاركات
4,718
مستوى التفاعل
114
المطرح
In Your Eyes
رسايل :

جن الهوى وراماني , طيرني أنا وياك , قلبك بعدو بيهواني , وقلبي بعدو بيهواك

أغرورقت عينا نجمة السينما ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة أنجلينا جولي، وهي تستمع للاجئين سوريين عالقين في مخيم بالأردن، وهم يروون تفاصيل مروعة عن مقتل المدنيين في الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم.

وقالت جولي للصحفيين، بعد زيارة استمرت يومين لمخيم الزعتري في الأردن، حين سؤال أطفال صغار عما رأوا أخذوا يتحدثون عن جثث مقطعة وأناس محترقين تتقطع أوصالهم لدى انتشالها كما الدجاج. قالت هذا طفلة عمرها تسعة أعوام. واستطردت بعد أن حاولت التماسك إنها تجربة ثقيلة جداً لأنك في الكثير من الأحيان تأتي إلى هذه المخيمات.. ونادراً ما تلتقي بهم وهم يعبرون الحدود، وتتعرف إلى أناس في اللحظة التي يتحولون فيها إلى لاجئين. وتابعت أنهم يقولون مع مرور شهر وراء شهر لن يبقى منا شيء.. ذهبت بيوتنا وذهبت أسرنا. وهرباً من حملة عسكرية متصاعدة لقوات الرئيس السوري بشار الأسد يتجمع لاجئون في مخيم لم يكتمل بناؤه. وفي مخيم الزعتري يعيش 28 ألفاً بخدمات محدودة، وسط أجواء الصيف الحارة والرياح المحملة بالأتربة.

وقال موسى عواضات، وهو أب لستة، العالم يرقبنا وكأنه يتعمد إذلال الشعب السوري. نشعر أننا في مركز احتجاز كبير أو في حديقة حيوان محاطة بأسوار، حيث يأتي الجميع ليستغل معاناتنا. لم نفر من سوريا لنجيء إلى سجن آخر هنا.
وأضاف انطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي زار المخيم مع جولي برفقة وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أن هذه الزيارة هي رسالة للعالم ليساعدنا ويساعد الحكومة الأردنية على العمل بقوة على تحسين معيشة اللاجئين في هذا المخيم.

وقالت جولي التي كانت ترتدي قميصاً قطنياً أسود، وتشد شعرها إلى الخلف، إن كل النداءات التي وجهت من أجل التمويل الدولي لأزمة اللاجئين ذهبت سدى.

وتقول جماعات المعارضة أن أكثر من 27 ألفاً قتلوا في الانتفاضة. وقال أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في إفادة صحفية في جنيف أمس مع فرار 100 ألف إلى دول الجوار خلال شهر أغسطس وحده فإن ذلك يعد تصعيداً غير مسبوق للأزمة.

وقال إن نحو 200 ألف سوري عبروا إلى الأردن، وإن لم يسجل كلهم كلاجئين. وفي أبريل الماضي رفعت مكانة جولي من سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين إلى مبعوثة خاصة.


 

ĻàĎỷ iЙ ŖẼD

ܓܨ أشهق بأسمه ܓܨ

إنضم
Jan 23, 2009
المشاركات
5,503
مستوى التفاعل
87
المطرح
بعيونو
رسايل :

أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي ورائحة أمي

شي بيضحك
انجلينا تبكي
وحكام العرب كل واحد بيقول انا بدي كرسيي

وعقولة اصاله
آه لو هالكرسي بيحكي
 
أعلى