انطلاق فعاليات كأس الأونروا جايكا بمشاركة 10 فرق رياضية من مدارس الأونروا في سورية

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام


20100326-130351_h279913.jpg
دمشق-سانا
بدأت اليوم في ملعب الفيحاء بدمشق فعاليات دورة كأس الأونروا جايكا التي تقيمها الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بمشاركة 10 فرق رياضية من مدارس مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية.
20100326-130223.jpg

وتشارك في البطولة الرياضية التي تستمر يومين فرق مخيمات اللاجئين في جرمانا واليرموك وخان الشيخ وحمص وحماة وحلب ودرعا واللاذقية.
وأكد مدير شؤون وكالة الأونروا في سورية روجر هيرن استمرار الوكالة في اقامة الفعاليات الرياضية المتنوعة وخاصة فعاليات كأس الأونروا جايكا التي بدأتها منذ ستة أعوام وتقديم ما بوسعها لتحسين الأحوال التعليمية والصحية والمعيشية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين متمنيا نجاح البطولة الرياضية في تحقيق أهدافها الرياضية والاجتماعية.
ودعا هيرن القائمين على برنامج التربية في الأونروا إلى إيلاء الرياضة الاهتمام المطلوب وتكريس الثقافة الرياضية بين الطلبة وتقديم كل ما يلزم لتطويرها.
20100326-130506.jpg

بدوره أوضح مدير الهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين علي مصطفى أن الفعاليات تجسيد للتنسيق والتعاون بين سورية والمنظمات الدولية العاملة فيها لافتاً إلى أن سورية تشكل قدوة في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني يجب أن تحتذي بها باقي الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.
وأكد مصطفى ضرورة استمرار عمل وكالة الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين حتى إيجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.
من ناحيتها دعت الممثلة المقيمة للوكالة اليابانية للتعاون الفني جايكا في دمشق اكيكو توميتا الطلبة إلى التركيز على أهداف الفعالية الرياضية المتمثلة في اقامة الصداقات مع زملائهم والالتزام بالأخلاق الرياضية والحفاظ على نظافة البيئة مشيرة إلى دور الرياضية في بناء الجسد والنفس.
20100326-130328.jpg

وأشار مدير برنامج التربية في وكالة الأونروا محمد عموري إلى أهمية الرياضة في تعزيز ثقافة التشاركية والتنافسية وروح المحبة والأخلاق الحميدة بين الطلبة وأن تكون المنافسة نظيفة تسودها روح المحبة منوهاً بما تقدمه سورية من دعم ومساعدة للاونروا لتقوم بأعمالها بالشكل المطلوب.
وقدم عدد من الفرق لوحات فنية رياضية وبعد ذلك بدأت الدورة بمباراة بين فريقي مخيمات دمشق وحمص.
 

The Don

جنرال

إنضم
Feb 11, 2010
المشاركات
5,320
مستوى التفاعل
35
المطرح
Saudi Arabia
يسلموووووووووووووو ايديـــــــك ......... :24:
 
أعلى