انفجار سيارة احد قادة الثوار السابقين في بنغازي ولا ضحايا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
انفجرت سيارة لاحد قادة الثوار الليبيين السابقين فجر اليوم الجمعة على بعد امتار من مركز شرطة البركة في مدينة بنغازي (شرق) اثر القاء مجهولين قنبلة يدوية الصنع اسفلها، وفقا لمصادر امنية تحدثت لوكالة انباء فرانس برس.
وقال مصدر امني ان السيارة "انفجرت فجر اليوم الجمعة دون ان تخلف اي اضرار بشرية"، موضحا انها "سيارة يستعملها امر كتيبة التدخل السريع بوزارة الدفاع ايمن العرق".
واضاف ان العرق "تلقى تهديدات سابقة عبر هاتفه خلال المدة السابقة". وقال ان "سيارته استهدفت بينما كانت مركونة امام بيته بجوار مركز شرطة البركة".
واكد مصور فرانس برس ان "اضرار جسيمة لحقت" بالسيارة وهي من نوع تويوتا لاندكروزر.
وتسود اجواء من الترقب مدينة بنغازي اثر دعوات لثورة ثانية تزامنا مع ذكرى الثورة التي سقط على اثرها نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 17 شباط/فبراير 2011.
وتشهد مدينة بنغازي انتشار امنيا هو الاول منذ سقوط النظام بسبب هذه الدعوات التي اعتبر انها ستستغل من اعوان النظام السابق وفقا للسلطات الليبية.
وكانت بنغازي شهدت سلسلة من الهجمات على مصالح غربية ومراكز شرطة واغتيالات مسؤولين امنيين او ثوار سابقين، وتحولت الى معقل المقاتلين الاسلاميين.
وقتل اربعة اميركيون بمن فيهم السفير كريس ستيفنس في هجوم على القنصلية الاميركية شنته جماعات مسلحة في 11 ايلول/سبتمبر 2012.
 
أعلى