انفجار سيارة مفخخة في درعا وقصف مبنى حكومي في حلب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال نشطاء معارضون ان سيارة مفخخة انفجرت الجمعة قرب مسجد الحسين في درعا، بجنوب سوريا.
وخلال محاولة الاهالي اسعاف المصابين سقط صاروخ على المكان، مما أسفر عن قتلى وجرحى، بحسب ما ذكره النشطاء.
ولم يتضح بعد عدد القتلى أو الجرحى الذين سقطوا جراء الانفجار.
كما لم تعلن جهة مسؤوليتها عن الحادث، لكن التلفزيون الحكومي السوري قال إن مسلحين "لهم علاقة بتنظيم القاعدة فجروا سيارات مفخخة بالقرب من المسجد عقب انتهاء صلاة الجمعة".
وشهدت درعا انطلاق الشرارة الأولى لانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد قبل عامين تقريبا.
قصف في حلب وتبادلت الحكومة والمعارضة الاتهامات حول قصف حي المحافظة في حلب، بشمال سوريا، الجمعة.
وقالت المعارضة ان قصفا بالطيران الحربي قبيل ظهر الجمعة استهدف مبنى الأوقاف، وأدى الى مقتل وجرح العشرات، علماً أن الحي يقع تحت سيطرة القوات الحكومية.
وجاء الحادث وسط ارتفاع في وتيرة أعمال العنف في سوريا، ولم يتم بعد إحصاء أعداد القتلى والجرحى.
ومن جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان مجموعة وصفتها بـ"الارهابية" اطلقت صاروخا من منطقة الكلاسة الى منطقة المحافظة السكنية مما اوقع ضحايا وخسائر.
وفي المقابل، اتهمت لجان التنسيق المحلية المعارضة ومركز الإعلام في حلب، الذي يضم نشطاء معارضين للنظام، الحكومة السورية بشن غارة جوية، بحسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.
مقتل صحفي وقتل صحفي فرنسي من اصل بلجيكي يدعى ايف دوباي برصاص قناص في مدينة حلب في شمال سوريا ليل الخميس الجمعة, بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض.
وقال المرصد في بيان "لقي صحفي فرنسي مصرعه إثر اص برصاص قناص خلال اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية بالقرب من سجن حلب
المركزي في ريف حلب", في حين نشر ناشطون معارضون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي اسم الصحفي وصورتين لجثته وبطاقته الصحفية.
 
أعلى