انفجار ضخم يستهدف قيادة الأركان في دمشق وقصف واشتباكات في حلب وحمص وإدلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - ا ف ب - استهدف انفجار ضخم، امس، مبنى قيادة الاركان المركزية للجيش السوري في دمشق، فيما تعرضت احياء وقرى في عدة محافظات سورية، ولا سيما في مدينة حلب، الى قصف عنيف من قبل القوات النظامية التي خاضت اشتباكات مع المعارضة المسلحة في اكثر من موقع.
وذكرت قناة «العربية» الاخبارية ان انفجارا ضخما هز دمشق ونقلت عن «لواء احفاد الرسول» اعلانه ان الانفجار استهدف مبنى قيادة الاركان المركزية للجيش. ولاحقا اكد التلفزيون السوري وقوع الانفجار في المبنى المشار اليه، وقال ان التفجير الذي استهدف المبنى الواقع في حي ابو رمانة - شارع المهدي بالقرب من كتيبة الحراسة ناجم عن عبوتين ناسفتين واسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح.
وقال «لواء احفاد الرسول» في الجيش السوري الحر على صفحته في موقع «فيسبوك» ان هذا الهجوم جاء «ردا على المجازر في داريا الجريحة وعموم ارض الوطن ونحن نحذر النظام باننا سنستهدفه في عقر داره وفي القصر الجمهوري في القادم من الايام».
وفي ريف العاصمة، وقعت اشتباكات عنيفة في بلدة يلداو ووردت انباء اولية عن سقوط قتلى وجرحى من القوات النظامية، كما عثر على ثلاثة قتلى اعدموا ميدانيا في كفربطنا.
كما قتل خمسة مواطنين على الاقل بينهم طفل اثر انفجار في منطقة السبينة بينما تعرضت منطقة في مدينة يبرود للقصف.
وتعرضت احياء الاذاعة والصاخور والشعار ومساكن هنانو في حلب وقرى البريج وام خرزة في ريفها الى قصف ادى وقوع اصابات وتدمير عدد من المنازل.
واعلنت لجان التنسيق المحلية عن اصابة امرأة وثلاثة اطفال جراء اصابة منزلهم بقذيفة بسبب القصف المدفعي العنيف على حيي مساكن هنانو والصاخور.
وفي حمص، حيث قتل السبت 12 شخصا، اشارت لجان التنسيق الى قصف المخبز الثالث والاخير في مدينة القصير التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في غرب المحافظة.
واوضحت في بيان ان هذا القصف جاء بعد تدمير المخبز الثاني واحتلال الاول من قبل عناصر جيش النظام.
واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان عدة احياء ومناطق في حمص وريفها تعرضت للقصف.
وفي ادلب، سقط قتلى وجرحى اثر قصف تعرضت له بلدة سرجة بجبل الزاوية من قبل القوات النظامية التي استهدفت بالطائرات منازل في البلدة.
كما تعرضت منازل في مدن وبلدات كفرنبل سراقب وسرمين وسلقين ودركوش وسرجة وخان السبل لقصف عنيف ادى الى قتلى وجرحى وتدمير عدد من المنازل.
واستهدف القصف كذلك بلدة كفرزيتا في حماة. ودارت اشتباكات عنيفة كذلك في قرية قرفا في محافظة درعا.
وبموازاة اعمال القصف، دارت اشتباكات لليوم الثالث على التوالي في محيط مطار ابو الظهور العسكري في ادلب.
 
أعلى