انفجار في «ركن الدين» بدمشق وقذيفة على باب توما


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - هز انفجار قوي، أمس، حي ركن الدين في دمشق اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما سقطت قذيفة على منطقة باب توما ذات الغالبية المسيحية في العاصمة السورية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان انه «سمع دوي انفجار نتج عن عبوة ناسفة داخل سيارة في حي ركن الدين».
وذكرت صفحة الثورة السورية على الانترنت ان «الانفجار الذي وقع بسيارة فان سوداء عند مسجد صلاح الدين ادى الى استشهاد عدة اشخاص واضرار مادية بالغة بالسيارات المحيطة بالمنطقة».
وافادت لجان التنسيق المحلية ان قذيفة هاون سقطت بالقرب من ساحة جورج خوري في منطقة باب توما في وسط دمشق، وادت الى اضرار مادية.
كما اشارت اللجان الى وقوع اشتباكات عنيفة في شارع الثلاثين في مخيم اليرموك.
وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات ليل الجمعة - السبت بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية في مدينة داريا ومحيطها، والتي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ اسابيع.
وقال المرصد انه على اثر الاشتباكات «انسحبت عدة آليات ثقيلة وسيارات للقوات النظامية من المنطقة في اتجاه مطار المزة العسكري» القريب من داريا، وحيث سمع اطلاق رصاص ليل الجمعة السبت.
وكانت القوات النظامية عززت مواقعها الخميس في داريا التي تشهد باستمرار استقداما للتعزيزات العسكرية، اضافة الى تقدمها في محيط مدينة معضمية الشام المجاورة لها.
وذكر موقع الثورة السورية على الانترنت ان القوات النظامية قصفت مدينة دوما في ريف دمشق بصواريخ «توتشكا سكود» شديدة التدمير من منطقة المطلة على طريق السويداء من اللواء 157.
واشارت الى ان الذين كانوا يشرفون على القصف «هم قائد اللواء العميد عدنان عبود حلوة ونائب قائد اللواء العميد ماجد جوهرة وقائد الكتيبة الاولى سرحان العلي والنقيب علاء العلي والملازم اول زاهر جمال والملازم اول ناصر حسن والملازم اول عامر الاحمد والملازم اول سلمان حمود». ووقعت اشتباكات عنيفة على المتحلق الجنوبي بالقرب من بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة من قبل القوات النظامية على البلدة.
وفي ريف حماه، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والجيش النظامي. وافاد موقع الثورة ان الجيش الحر تمكن من تدمير عربة «بي إم بي» وسيارة «زيل» عسكرية مليئة بالجنود النظاميين.
وجرى قصف عنيف بالقذائف الثقيلة على احياء في مدينة حمص وكذلك على الريف الحمصي خصوصا في الرستن التي استهدفت بثلاث غارات جوية ما ادى الى عشرات الاصابات
 
أعلى