انفلونزا الخنازير ...كيف تنتشر بين البشر

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

انفلونزا الخنازير ...كيف تنتشر بين البشر




رفعت منظمة الصحة العالمية درجة الخطر على مقياسها الى خمس درجات من ستة في إشارة إلى الخطر الذي يمثله وباء انفلونزا الخنازير الذي وصفته المنظمة بأنه يشكل خطرا على كافة البلدان.

مركز مراقبة الأمراض والوقاية الأمريكية وضع بعض الحقائق عن المرض و كيفية انتشاره بين البشر و فيما يلي بعضها..

- فيروسات انفلونزا الخنازير تسبب المرض للخنازير وليس للبشر وتحدث معظم الحالات حين يتصل أشخاص بخنازير مصابة أو انتقال أشياء ملوثة بين أشخاص وخنازير.
- لا يمكن أن يصاب البشر بانفلونزا الخنازير عن طريق تناول لحم الخنزير او منتجاته ويقتل طهو لحم الخنزير عند درجة حرارة 71 مئوية فيروس انفلونزا الخنازير الى جانب البكتريا والفيروسات الأخرى.
- من الممكن أن تصاب الخنازير بأنفلونزا بشرية أو أنفلونزا الطيور وحين تصيب فيروسات أنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات جديدة مختلطة.
- تستطيع الخنازير نقل العدوى بفيروسات متحورة الى البشر ثانية ويمكن أن تنتقل هذه الفيروسات من إنسان إلى آخر ويعتقد أن العدوى بين البشر تحدث بنفس الطريقة التي تنتقل بها عدوى الانفلونزا الموسمية من خلال لمس شيء ملوث بفيروس الأنفلونزا ثم لمس فم أو انف المرء ومن خلال الكحة والعطس ومن بين أكثر الإجراءات الوقائية فعالية غسل اليدين بانتظام.
- وأعراض أنفلونزا الخنازير بين البشر مشابهة لأعراض الانفلونزا الموسمية وهي ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألام في المفاصل وشعور بالإجهاد الشديد وتسبب هذه السلالة الجديدة فيما يبدو القيء والإسهال أكثر من الانفلونزا العادية.
- هناك أمصال متوافرة لتطعيم الخنازير للوقاية من أنفلونزا الخنازير وليس هناك مصل لحماية البشر من انفلونزا الخنازير غير أن مراكز مراقبة الأمراض تطور واحدا وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في توفير حماية جزئية ضد فيروس انفلونزا الخنازير /اتش3 ان2/ لكن ليس ضد فيروس /اتش1 ان1/ مثل الفيروس الذي ينتشر الآن.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إلهام

بيلساني لواء

إنضم
Jul 20, 2010
المشاركات
4,850
مستوى التفاعل
97
المطرح
على مد البصر اتواجد
رسايل :

كان بعض مني ..... بعض من افكاري ...... بعض من حنيني ...... واصبح بعض من ذاكرتي المشوشة ....

الله يبعدو عنا
ويبعد الخنازير شو بكرها
شكرا
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يبعده عنا

يعطيك العافية

وردة*وردة*وردة*
 
أعلى