اهتمام عالمي هائل بالاولمبياد والعاب القوى والسباحة في الصدارة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قبل يومين من انطلاق الالعاب الاولمبية في لندن 2012 يعتزم نحو ثلاثة أرباع الناس حول العالم مشاهدة بعض المنافسات على الأقل وفقا لاستطلاع جديد نشرت نتائجه اليوم الاربعاء.

وقال 72 بالمئة من أكثر من 18 ألف شخص بالغ شملهم الاستطلاع في 24 دولة إنهم سيشاهدون الاولمبياد التي تنطلق رسميا بعد غد الجمعة وتستمر الى 12 أغسطس وقال 20 بالمئة إنهم سيتابعون ألعاب القوى وكرة القدم عن كثب.

وقالت كيرين جوتفرايد مدير الأبحاث في شركة ايبسوس التي أجرت الاستطلاع "لا يوجد شيء يقارن بالاولمبياد.. خاصة الاولمبياد الصيفي."

واضافت لرويترز "إنه حدث موجود في ثقافة الجميع.. في حسهم الوطني."

وأبدى 62 بالمئة من الناس اهتماما بالألعاب الاولمبية حيث سيتنافس آلاف الرياضيين من كافة أنحاء العالم في 36 رياضة بينهم يوسين بولت في ألعاب القوى ومايكل فيلبس في السباحة.

ونصف عدد الناس على الأقل في كل دولة من التي شملها الاستطلاع يخططون لمشاهدة بعض المنافسات. وقال 15 بالمئة فقط إنهم غير مهتمين بالاولمبياد على الاطلاق.

وفي الصين التي استضافت الاولمبياد الصيفي الماضي في بكين عام 2008 سيشاهد 92 بالمئة المنافسات بالاضافة لأرقام مماثلة في كوريا الجنوبية والهند بينما كان أقل اهتمام بالألعاب في بلجيكا والمانيا وفرنسا.

وقالت جوتفرايد "بما ان الاولمبياد الاخير كان في الصين فانها لا تزال منتعشة في أذهانهم على الأرجح."

وبينما قال أغلب الناس إنهم سيتابعون الألعاب الاولمبية عبر التلفزيون أكد كثيرون انهم سيستخدمون هواتفهم المحمولة كما ستلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورا أيضا.

وسيستخدم نحو ربع المشاهدين الانترنت وسيشاهد ستة في المئة الألعاب على الهواتف الذكية واربعة في المئة على أجهزة الكمبيوتر اللوحي.

وسيكون أكبر عدد من المشاهدين عبر الانترنت في الصين حيث يتابع نحو 70 بالمئة من الناس الاولمبياد على الشبكة الالكترونية.

واختلفت الرياضات المفضلة من دولة لأخرى لكن بشكل عام ستكون ألعاب القوى وكرة القدم الأكثر مشاهدة إذ قال 20 بالمئة من الناس إنهم سيتابعونها باهتمام وجاء بعدهما السباحة وسيشاهدها 16 بالمئة ثم الجمباز 14 بالمئة والكرة الطائرة والتنس خمسة بالمئة لكل منهما.

وتصدرت ألعاب القوى القائمة في بلجيكا وفرنسا والمانيا وبريطانيا وايطاليا وبولندا وجنوب افريقيا والسويد وتركيا.

وستكون كرة القدم الرياضة الأكثر اثارة للاهتمام على الأرجح في السعودية وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا واليابان واندونيسيا والارجنتين واسبانيا.

لكن في البرازيل تفوقت الكرة الطائرة على كل الالعاب الأخرى حيث سيسعى فريقها للرجال الى ثالث ذهبية اولمبية. وخسرت البرازيل أمام الولايات المتحدة في نهائي اولمبياد بكين 2008.
 
أعلى