ايكلستون:حلبة ابوظبي هي الافضل على الاطلاق..

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
قال بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 يوم الخميس ان حلبة مرسى ياس الجديدة المضاءة هي الافضل على الاطلاق.

وقال ايكلستون الذي احتفل باتمام 79 عاما يوم الاربعاء لرويترز "لقد قاموا بعمل لا يصدق" في اشارة الى الحلبة التي قدرت تكلفتها بأكثر من مليار دولار.

وقال ايكلستون "في ابريل 2006 كنت مع ولي العهد وفي ذلك الوقت لم نبدأ في مناقشة اقامة سباق... واثناء تناول العشاء تم طرح فكرة اقامة سباق هنا."

واضاف "هذا الانجاز كأنه سحر. لم اعتقد مطلقا ان الامر سيكون بهذه الروعة...لا اعتقد ان أحدا سوف يستطيع ان يتفوق على هذا."

وتابع قائلا "سوف اكون سعيدا اذا نجح أحد في تشييد حلبة مثلها."

وأبهرت الحلبة ايضا سائقين في بطولة العالم للفورمولا 1 اذ قال لويس هاميلتون سائق مكلارين ان التجهيزات التي تتمتع بها الحلبة "مذهلة" كما قال الالماني نيك هايدفيلد سائق بي.ام.دبليو ساوبر ان الحلبة ترقى لمستوى التوقعات.

وقال هايدفيلد للصحفيين "سمعت عنها قبل ان اتي الى هنا... كل من أتى هنا أشاد بها ووصفها بأنها رائعة ومدهشة لذلك يتوقع المرء اشياء قبل المجيء الى هنا."

واضاف "من الواضح انها شيدت بشكل رائع لكن الامر الاهم بالنسبة لي هو القيادة عليها وسوف أحدد غدا (في التجارب الحرة) ما اذا كانت جيدة ام لا."

وهذا هو اول سباق للفورمولا 1 يقام على الحلبة الاول الذي يبدأ نهارا وينتهي ليلا وهي مقامة على نمط حلبات جديدة مدهشة في سنغافورة والبحرين والصين وتركيا. ومن المقرر ان يقام اول سباق للفورمولا 1 في كوريا الجنوبية العام المقبل.

وباتت بعض الحلبات القديمة عرضة لالغاء السباقات عليها. وبينما من المرجح ان تقام السباقات على حلبة ابوظبي لسنوات قادمة فان سباق جائزة بريطانيا الكبرى مهدد بالالغاء بعد ان قال ايكلستون ان عرض حلبة دونينجتون استضافة السباق لم يعد قائما بعد فشلها في توفير الموارد المالية المطلوبة.

وقال ايكلستون "لن يكون هناك سباق فورمولا 1 على حلبة دونينجتون. لم يتم توفير الضمانات في الموعد المحدد الذي مددناه مرات."

واضاف "انه امر مؤسف لهم. كي اكون صادقا فان الازمة المالية العالمية هي السبب وراء المتاعب التي تعرضوا لها فقد كانت النوايا جيدة."

وقال ايكلستون انه يامل ان يتم التوصل الى اتفاق مع حلبة سيلفرستون البريطانية التي استضافت السباق هذا العام للمرة الاخيرة لكن هايدفيلد قال ان فورمولا 1 يجب ألا تتجاهل الحلبات القديمة.

وقال السائق الالماني "يبدو ان مستقبل فورمولا 1 حيث توجد الاموال. وبما انها بطولة العالم فانني اتمنى ان تقام سباقات في بلدان مختلفة وان تقام المزيد من السباقات. اعتقد ان 20 سباقا في الموسم لن يكون مشكلة اذا تم ذلك في بلدان جديدة."

واضاف "لكن من وجهة نظري كسائق يجب ان يكون هناك سباق في بريطانيا اذ ان معظم الفرق مقرها بريطانيا وهي مهد سباقات السيارات."

من الان بولدوين


 

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي

اي الحلبة بتجنن
بيناتنا ربع ساعة
اخي هونيك هلأ
انا مارحت :11:

يسلمون امولتي :24:
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف
%D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D9%83.gif
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
من يومين شفت فيلم وثائقي عن هالحلبة على قناة أبو ظبي الاولى :

وعم يحكوا أن 48 ألف عامل اشتغلوا فيها على مدى عاميين وعلى دالدقة الهندسية يلي اشتغلت فيها الحلبة شكرا عل الموضوع
:24::24::24::24::24:
 
أعلى