بالفوز فقط الأهلي يصبح عريساً .. والشباب يكفيه التعادل ليُزف على كأس الدوري السعودي ( زين )

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
العروس تتخايل وحولها عشرات الألاف من المدعوين في المدرجات، جميعهم ينتظر إعلان الفائز من نزال عائلة الشباب " الليوث" وقبيلة الأهلي " الراقي" في المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم السبت على "المسرح الأخضر" باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة .. ليصبح عريساً .


كأس دوري المحترفين السعودي " زين " التي تنتظر اليوم زفافها على الفريق الأفضل من بين ال 14 فريقاً الذين خاض كل منهم 25 منافسة حامية الوطيس بدأها في التاسع من سبتمبر العام الماضي ، وحددت نتائج هذه المباريات موقع كل منهم في جدول الترتيب النهائي للمسابقة ، فمنهم من جاء على القمة ( الشباب والأهلي ) وسيحدد اليوم من منهم البطل المغوار الجدير بزفافه على كأس زين ، ومنهم من ارتضي بمنطقة التميز بين المراكز الثماني الأولى ليكون له شرف المشاركة في بطولة النخبة " كأس الملك" وهم فرق : الشباب والأهلي والهلال والاتفاق والاتحاد والفتح والنصر .. وأخرون لن يعودوا ضمن صفوة المتنافسين على كأس دوري زين الموسم القادم بعد أن هبطا إلى دوري الأولى ( الأنصار والقادسية ) .


في هذا المساء من الأسبوع الختامي لدوري المحترفين السعودي ، سيلتقي الأهلي مع الشباب لتحديد بطل المسابقة.

ويتصدر الشباب جدول الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين أمام الأهلي صاحب المركز الثاني وبالتالي يدخل الشباب اللقاء بفرصتي التعادل أو الفوز للتتويج باللقب السادس في تاريخه، فيما ليس أمام الأهلي وجماهيره العريضة سوى الفوز ليتوج بثالث ألقابه في المسابقة.


يحتاج الشباب إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم وتجنب الخسارة للمباراة 30 على التوالي في الدوري لكي يحرز اللقب، لكنه سيصطدم بطموح الفريق صاحب الأرض المنتمي لمدينة جدة والذي يأمل في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1984


لا يوجد بديل أمام الأهلي سوى الفوز وإلحاق الخسارة الأولى بمنافسه في الدوري هذا الموسم لتعويض فارق النقطتين وإذا نجح الفريق في ذلك سيكون أوقف سلسلة من 29 مباراة بدون خسارة لغريمه في البطولة تمتد منذ الموسم الماضي.


** الحسم بين القناص .. والداهية

مئات الألاف من جماهير الفريقين تضع اليوم أمالاً كبيرة على مهاجم فريقها وهدافه في حسم اللقب ، فالشبابيون يمنون النفس بناصر الشمراني الذي يصفونه بالقناص ، وقلوب الأهلاويون مع هدلف فريقهم البرازيلي فيكتور سيموس الملقب بالداهية .

الصراع بين البرازيلي سيمويس مهاجم الأهلي وناصر الشمراني مهاجم الشباب ، إشتد قبل مباراة الفريقين الحاسمة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم السبت.

فجماهير الكرة السعودية تشبه هذا الصراع بين سيمويس والشمراني، بالمنافسة الحامية التي يتابعها العالم أجمع بين ليونيل ميسي مهاجم برشلونة و البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد على لقب هداف الدوري الأسباني .

وكان الشمراني حصل على لقب هداف الدوري من سيمويس الموسم الماضي بفارق هدف واحد لكن اللاعب البرازيلي يتقدم الآن بفارق هدف واحد قبل خوض الجولة الأخيرة.

ووفقا لموقع احصاءات الدوري السعودي أحرز سيمويس 21 هدفا في 25 مباراة خاضها كلها كأساسي هذا الموسم بواقع 16 هدفا بقدمه اليسرى وهدفين بالقدم اليمنى وهدفين بالرأس.

وبلغت مجموع مشاركات سيمويس هذا الموسم 2238 دقيقة وكانت آخر أهدافه عندما أحرز ثنائية في الجولة الماضية أمام الرائد في مباراة انتهت بفوز الأهلي 5-1.

وكان الشمراني على موعد مع التألق أيضا في الجولة الماضية عندما سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود الشباب للفوز 3-صفر على الأنصار الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية.

وفي 24 مباراة خاضها الشمراني كلها كأساسي أحرز اللاعب الذي تصفه الجماهير بالقناص 20 هدفا بواقع 17 هدفا بالقدم اليمنى وهدفين بالقدم اليسرى وهدف واحد بضربة رأس وشارك في 2158 دقيقة.

ويتفوق الشمراني على سيمويس في صناعة الأهداف إذ صنع مهاجم منتخب السعودية ثمانية أهداف حتى الآن ، بينما ساهم اللاعب البرازيلي في ستة أهداف منهما خمسة أهداف بقدمه اليمنى التى لا يجيد إحراز الأهداف بها.

ويتشابه الاثنان في تخصصهما في تنفيذ ركلات الجزاء، فأحرز مهاجم الأهلي سبع ركلات بنجاح من أصل ثماني محاولات بينما سجل مهاجم الشباب خمس ركلات وأهدر واحدة أيضا.

ويأتي عماد الحوسني مهاجم الأهلي في المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا أحرزها في 22 مباراة لكنه غاب عن الجولة الماضية بسبب الإصابة وتحوم شكوك كبيرة حول مشاركته اليوم .

** الهلال يراقب الفضية

وضمن مباريات الأسبوع الختامي، يستضيف الهلال نظيره الاتفاق اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

يحتل الهلال الذي خسر المنافسة على لقب الدوري، المركز الثالث برصيد 59 نقطة ويسعى للفوز لتحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في حال تعادل أو خسارة الأهلي فيما يمتلك الاتفاق 43 نقطة ومهما كانت النتيجة فإن موقفه لن يتغير في الترتيب. وتختتم لقاءات الجولة يوم الأربعاء المقبل حيث يلتقي الأنصار مع نجران في المدينة المنورة والفيصلي مع الفتح في المجمعة فيما يلتقي الرائد مع الاتفاق في بريدة.


وتختتم لقاءات الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل حيث يلتقي الأنصار مع نجران في المدينة المنورة والفيصلي مع الفتح في المجمعة فيما يلتقي الرائد مع الاتفاق في بريدة.
 
أعلى