بالله عليكم قارنوا بين الحديثين


إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
بالامس تحث السيد : خالد مشغل ( رئيس المكتب السياسي لحماس ) من دمشق

كما تحدث السيد : محمود عباس ( الرئيس الغير شرعي للسلطة الفسطينية) من القاهرة

وكان لكل منهما رأي بالنسبة لما يحصل بغزة بالله عليكم قارنوا بين الرجل العربي الصامد وبين من يموت لارضاء أحذية أسياده من الأوربيين والاسرائلين والأمريكيين




خطاب السيد : خالد مشعل




نعت العدوان الجاري بالحرب الصهيونية السابعةمشعل: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها بغزة

1_871561_1_34.jpg


خالد مشعل: لن نقبل تهدئة دائمة لأن ذلك يعطل المقاومة


قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)خالد مشعل إن إسرائيل فشلت في تحقيق أي من أهدافها في غزة طيلة 15 يوما من عدوانها الذي خلف حتى الآن مئات الشهداء والجرحى.

وأضاف في خطاب تلفزيوني أن "العدو فشل فشلا ذريعا" وأنه "وضع لحملته العسكرية على غزة أهدافا بدأت تتآكل مع مضي الوقت ومع صمود المقاومة".

وحدد مشعل مطالب الحركة قائلا إنها لن تقبل أي مفاوضات مع استمرار العدوان على غزة كما لن تقبل تهدئة دائمة لأن ذلك يعطل المقاومة. كما جدد رفض حماس نشر قوات دولية وقال "نرفض وجود قوات دولية في غزة" معتبرا إياها بمثابة احتلال.

وقال "آن الأوان لإعادة النظر في اتفاقية 2005 بشأن المعابر وللنظر في ترتيبات جديدة"، مضيفا أن إسرائيل قضت على آخر نفس للتسوية والتفاوض. وقال "لن يصدقكم أحد، قصرتم عمر كيانكم الغاصب، العرب أعطوكم فرصا عديدة لكنكم لم تتعظوا".

مطالب حماس
ولخص مطالب حماس في وقف العدوان وانسحاب إسرائيل فورا ورفع الحصار على غزة وفتح المعابر.

ونعت مشعل الحرب الجارية في غزة "بالحرب الصهيونية السابعة" وقال إنها ليست حربا على حماس وإنما على الشعب الفلسطيني وعلى القضية الفلسطية والأمة قاطبة.

وخاطب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وطالبه بتطبيق ما يمكن أن يحقق الاصطفاف الوطني الفلسطيني.

وقال "إن إسرائيل التي ترتكب محرقة في غزة خسرت أخلاقيا وماديا وظهرت على حقيقة وجهها الخبيث أمام الرأي العام الدولي"، مؤكدا أن الحرب على غزة هدفها فرض تسوية مذلة بالمفهوم الصهيوني الأميركي.

وناشد مشعل "الإخوة العرب بأن يقفوا معنا في محاكمة من بادر بالعدوان علينا" داعيا إياهم إلى "عدم استقبال أي مسؤول إسرائيلي بعد انتهاء الحرب على غزة والتعاون في محاكمة المسؤولين عنها".

وقال إنه "ما دام هناك احتلال ستبقى المقاومة" وإن "الحرب فرضت علينا وإننا سننتصر" مثنيا على المقاومة التي أكد أنها تحقق نصرا كبيرا تحاول إسرائيل إخفاءه. وأوضح أنه لا يحق لأحد مصادرة حق الفلسطينيين في السلاح للدفاع عن حقهم.



خطاب السيد : محمود عباس



عباس يعتبر المبادرة المصرية آلية لتنفيذ قرار مجلس الأمن

1_884818_1_34.jpg


عباس: أنا مع نشر قوات دولية في الضفة والقطاع

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على اعتبار المبادرة المصرية الإطار التنفيذي المناسب لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بخصوص وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للقبول بالمبادرة حقنا للدماء معربا عن تأييده نشر قوات دولية في المنطقة.

وجاءت تصريحات عباس في مؤتمر صحفي عقده السبت بعد لقائه الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة التي وصلها الجمعة قادما من نيويورك حيث شارك في اجتماع مجلس الأمن مترئسا الوفد العربي.

وشدد عباس في رده على أسئلة الصحفيين على أن المبادرة التي قدمتها مصر هي الآلية التي أشار إليها مضمون قرار مجلس الأمن الأخير كإطار تنفيذي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل السبت أسبوعه الثالث.

وقف العدوان
ودعا عباس حركة حماس للقبول بالمبادرة المصرية "حقنا لدماء الشعب الفلسطيني" في غزة وبدون تردد بقوله "إن الوقت لا يسمح بتضييع الوقت" لافتا إلى أن الدبلوماسية المصرية ستعمل على تذليل العقبات بخصوص تطبيق القرار الدولي.


وحول إعلان حماس عن تحفظاتها على المبادرة المصرية، قال عباس إن وفدا من حماس موجود في القاهرة حاليا لتدارس هذه التحفظات لكنه عاد وتمنى على حماس أن تعمل مع مصر بصفتها وسيطا للتوصل إلى توافق حول هذه النقاط بأسرع وقت ممكن.

1_884819_1_23.jpg

وشدد في معرض تصريحاته على أن الشعب الفلسطيني يريد السلام أولا، لا المقاومة بحد ذاتها معتبرا أن "المقاومة التي تدمر الشعب غير مقبولة" وأن الأولوية الآن لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "الذي عانى من ويلات العدوان في مناسبات مختلفة".

وقال إن إسرائيل إذا رفضت القرار أو المقترح المصري هي التي ستتحمل عواقب ونتائج هذا الرفض، مؤكدا استعداده للمشاركة في أي قمة عربية أو جهد عربي على أي مستوى كان أو حتى العودة إلى مجلس الأمن مجددا، لكنه عاد وشدد على أولوية وقف "المناظر الرهيبة التي تعيشها غزة".
قوات دولية
وفيما يتصل بالدعوة لوجود قوات دولية، قال عباس إن الشعب الفلسطيني يطالب بقوات دولية لحمايته منذ ثلاثين عاما وبالتالي فإن الموقف من ذلك لم يتغير، معربا عن ترحيبه بإرسال قوات دولية إلى قطاع غزة وليس إلى الأراضي المصرية المتاخمة لقطاع غزة.


بيد أن الرئيس الفلسطيني لم يتطرق إلى مطالبات إسرائيل بشأن السيطرة على الحدود المصرية مع غزة لوقف تهريب الأسلحة، لكنه أكد دعمه لفكرة نشر القوات الدولية في كل من غزة والضفة الغربية.

وأضاف أن أوروبا تسعى للعب دور أكبر في حل الأزمة القائمة في غزة سواء على الصعيد الإنساني أو السياسي أو الاقتصادي، في حين كشف أن الولايات المتحدة تراجعت في اللحظة الأخيرة عن استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن ضد القرار الأخير.




المصالحة الوطنية
وبخصوص المصالحة الوطنية الفلسطينية، قال عباس إن الظروف الراهنة لا تسمح بإجراء حوار مع حماس الأمر الذي يعني تأجيل المصالحة إلى ما بعد وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدا أن حماس تبقى جزءا من الشعب والسلطة الفلسطينية.

يذكر أن حركة حماس قالت على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري في تصريح للجزيرة إن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير لا يعنيها من قريب أو بعيد فضلا عن كونه لا يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

كما سبق وأكدت رفضها وجود قوات دولية مشيرة إلى أن هذا الاقتراح يأتي في إطار تحقيق الأمن الإسرائيلي على حساب الفلسطينيين.

يذكر أن الولاية الدستورية للرئيس عباس انتهت أمس الجمعة وفي هذا الإطار أشارت حركة حماس إلى أنها لن تدخل في مساجلات حول هذه المسألة في الوقت



 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
أنها حملة ( محمد الدحلان ) لعودة احتلال قطاع غزة من جديد لا حول ولا قوة الا بالله
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
لا حول ولاقوة ألا بالله يعني الواحد شو بدي يحكي

يعطيك ألف عافية حسام الحلبي :24:


:8::8::8::8::8::8::8::8:
:8::8::8::8::8::8::8:
 

Life of the soul

أدميرال

إنضم
Oct 18, 2008
المشاركات
10,167
مستوى التفاعل
82
المطرح
بالعالم الغريب ( عالم الضياع )
يعطيك العافية
:24::24:
 
أعلى