بالين تتهم أوباما بالكذب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اتهمت المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهور سارة بالين الرئيس باراك أوباما بالكذب، معتبرة أنه لم يف بوعد سابق بجعل حكومته شفافة.

وقالت بالين، التي ترشحت لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة لعام 2008، في كلمة ألقتها في مؤتمر العمل السياسي المحافظ 'باراك أوباما وعد بأكثر الإدارات شفافية من أي وقت مضى. باراك أوباما أنت تكذب'.

والعبارة التي تلفظت بها سارة بالين حاكمة ولاية ألاسكا السابقة، اقتبستها من أحد النواب الجمهوريين، إذ صرخ في وجه أوباما أثناء إلقائه كلمة في الكونغرس عام 2009 متهما إياه بالكذب بشأن الإصلاحات المتعلقة بالرعاية الصحية للمهاجرين غير الشرعيين.

ولقي اتهام سارة بالين أوباما بالكذب تصفيقا حارا من الحاضرين في المؤتمر الذي عقد في ماريلاند قرب واشنطن.

وانتقدت بالين خطط أوباما لتمرير قانون في الكونغرس يفرض قيودا على امتلاك الأسلحة، بما في ذلك التحري عن خلفيات مشتري الأسلحة.

ويسعى الرئيس الأميركي إلى تمرير هذا القانون بعد هجمات دامية وقعت العام الماضي داخل مدارس وجامعات، أودت بأرواح عشرات الطلاب.

ودعت بالين الجمهوريين إلى التمسك بالمبادئ المحافظة، وتعلم الدروس من هزيمة مرشحهم مت رومني في انتخابات الرئاسة الماضية. يشار إلى أن المؤتمر السنوي الذي تحدثت فيه بالين يهدف إلى استمالة مزيد من المحافظين، وعرض أفكار للمرحلة القادمة.
 
أعلى