بانيتا وديمبسي: أيّدنا خطة تسليح معارضي سورية ... لكن أوباما رفضها


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

واشنطن - رويترز - أبلغ وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ورئيس الاركان الجنرال مارتن ديمبسي الكونغرس بأنهما أيدا توصية قدمتها وزارة الخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية تدعو الى تسليح المعارضة السورية غير أن البيت الابيض قرر في نهاية الامر رفضها.
وقصرت حكومة الرئيس
باراك أوباما دعمها على تقديم مساعدات غير فتاكة للمعارضة السورية التي تفتقر للتسليح الجيد مقارنة بالجيش والميليشيات المؤيدة للرئيس بشار الاسد.
ووجه السناتورالجمهوري عن أريزونا جون مكين اللوم لحكومة أوباما في جلسة في مجلس الشيوخ بسؤاله قادة وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون): «كم قتيل يجب أن يسقط كي توصوا بتحرك؟» ثم توجه بالسؤال الى باتيتا وديمبسي عما اذا كانا يؤيدان التوصية التي قدمتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري ومدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق ديفيد بترايوس العام الماضي.
وقال بانيتا ودمبسي انهما أيدا التوصية وأسهب وزير الدفاع في وقت لاحق في الجلسة في توضيح موقفه.
واوضح الوزير أن هناك «عددا من العوامل المتضمنة هنا التي دفعت الرئيس في نهاية المطاف الى اتخاذ قرار بتقديم مساعدات غير فتاكة»، مضيفا انه يساند قرار أوباما.
وقالت «نيويورك تايمز» ان البيت الابيض خشي من أن تستدرج خطة تسليح وتدريب المعارضة الولايات المتحدة الى الصراع في سورية ومن احتمال سقوط الاسلحة في أيدي المتطرفين.



 
أعلى