بان والعربي والإبراهيمي يحذّرون من تحوّل سورية إلى «ساحة حرب إقليمية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الامم المتحدة - كونا - حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والمبعوث الخاص المشترك لسورية الاخضر الابراهيمي من اشتداد القتال في سورية لان ذلك من شأنه تحويلها الى «ساحة حرب اقليمية» ومن ثم وقوعها قريبا فريسة للجهات الفاعلة الخارجية.
وقال بيان صادر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة ان المسؤولين الثلاثة حذروا من خطورة تحول سورية الى ساحة حرب اقليمية مع تزايد حدة العنف معربين عن قلقهم من وقوع سورية فريسة للجهات الفاعلة التي ليس لاجندتها علاقة بسورية في حالة استمرار ارتفاع حدة العنف.
ودعا بان الى اجتماع يضم المسؤولين الثلاثة ليتم التركيز خلاله على كيفية معالجة المستويات المروعة من العنف، معتبرا ان ذلك «ضرورة حيوية» للمجتمع الدولي للعمل بشكل مشترك لتعزيز مهمة الابراهيمي نحو حل سياسي شامل من شأنه معالجة المطالب المشروعة للشعب السوري.
واضاف البيان ان المسؤولين الدوليين اتفقوا على ان هذه العملية يجب ان تؤدي الى تغيير حقيقي وانفصال عن الماضي معربين عن شعورهم بالقلق البالغ جراء انتشار وشراسة انتهاكات حقوق الانسان التي ارتكبتها كل من الحكومة وجماعات المعارضة.
واشار البيان الى انه بسبب التدهور الكبير في الوضع الانساني ناقش المسؤولون الثلاثة سبلا لتشجيع زيادة الدعم لمعالجة الازمة الانسانية الخطيرة في سورية وتأثيرها على الدول المجاورة. واتفقوا على ان المانحين ومن ضمنهم الجامعة العربية بحاجة الى المساهمة بسخاء أكثر لتلبية احتياجات المتضررين داخل سورية واللاجئين في البلدان المجاورة.
 
أعلى