بترايوس يقدم اعتذاره في اول خطاب منذ استقالته اثر فضيحة علاقته العاطفية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قدم المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" ديفيد بترايوس الثلاثاء اعتذاره عن "الخطأ" الذي ادى الى استقالته في وقت سابق هذه السنة في اول خطاب علني يلقيه منذ مغادرة منصبه على خلفية اقامة علاقة عاطفية خارج اطار الزواج.
وعبر الجنرال بترايوس امام حشد عسكري في لوس انجليس عن اسفه "للالم" الذي سببته علاقته مع كاتبة سيرته بولا برودويل وتعهد بالعمل على اصلاح الامور "مع الذين تسبب لهم بالالم وخيب املهم".
وقال بترايوس امام حوالى 600 من قدامى المحاربين وطلاب وحدة تدريب ضباط الاحتياط في جامعة ساوثرن كاليفورنيا "انا مدرك تماما ان صورتي تغيرت الان مقارنة مع ما كانت عليه قبل سنة".
واضاف المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "أنا ايضا مدرك ان سبب ما حصل لي اخيرا هو من مسؤوليتي".
وبترايوس البطل الاميركي الذي يعتبر مهندس الاستراتيجية الرابحة للولايات المتحدة في العراق، استقال في 9 تشرين الثاني/نوفمبر اثر الاعتراف باقامة علاقة خارج اطار الزواج مع بولا برودويل الخبيرة في شؤون مكافحة الارهاب، ما اثار ضجة كبرى في واشنطن بعد ثلاثة ايام فقط على اعادة انتخاب الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال بترايوس في كلمته "اسمحوا لي بالتالي ان ابدأ بتكرار اسفي العميق وتقديم اعتذاري عن الظروف التي ادت الى استقالتي من +سي آي ايه+ وتسببت بمثل هذا الالم لعائلتي واصدقائي والمؤيدين لي".
وقد خرجت الفضيحة الى العلن حين طلبت جيل كيلي صديقة عائلة بترايوس وهي ايضا من الوجوه البارزة اجتماعيا في فلوريدا، من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) التدخل اثر تلقيها رسائل بالبريد الالكتروني تتضمن "مضايقات" ارسلتها برودويل التي كانت تشعر كما يبدو بالغيرة منها.
وبعد ظهور الفضيحة بقي بترايوس بعيدا عن الانظار في الاشهر الخمسة الماضية.
وتلقى عروضا من شركة مالية ولالقاء خطابات مدفوعة او العمل كمستشار لشركات كبرى، وهو حاليا يدرس عروضا اكاديمية بحسب ما افادت صحيفة نيويورك تايمز.
 
أعلى