بدء التصويت الخاص للقوات الامنية العراقية لانتخاب ممثلي مجالس المحافظات

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
فتحت مكاتب الاقتراع ابوابها امام التصويت الخاص الذي يشمل قوات الامن العراقية السبت في ثالث انتخابات في العراق منذ سقوط النظام السابق في ربيع العام 2003، وسط اجراءات امنية مشددة.
وبدأت المكاتب عملها في الساعة السابعة (04,00 تغ) في جميع مراكز الاقتراع في البلاد في 12 محافظة في اطار انتخابات مجالس المحافظات، ويشارك فيها 651 الف عسكري.
وقال مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية لوكالة فرانس برس ان "المراكز الانتخابية بدأت باستقبال الناخبين من قوات الامن (الجيش والشرطة) عند السابعة صباحا (04,00 تغ) في 14 محافظة".
واضاف ان "التصويت سيستمر حتى الخامسة مساء (14,00 تغ)".
وتابع "سيشارك في عملية التصويت الخاص 651 الف من عناصر قوات الامن العراقية موزعين على 420 مركز اقتراع".
ويتنافس 8143 مرشحا في الانتخابات على 378 مقعدا موزعة على مجالس 12 محافظة عراقية. ويدلي اعضاء القوى الامنية باصواتهم في 14 محافظة، بحيث تجري الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى في موعد لاحق لاسباب امنية.
وكانت الحكومة العراقية قررت في 19 من اذار/مارس، تاجيل الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى لفترة لا تزيد عن ستة اشهر، بسبب الظروف الامنية هناك.
واكد عضو المفوضية العليا للانتخابات كاطع الزوبعي لفرانس برس ان "الانتخابات تجري اليوم لعناصر الامن لانتخاب اعضاء مجالس 12 محافظة فقط".
واشار الى قيام المفوضية باعداد سجل خاص لقوات الامن من محافظتي نينوى والانبار ليتسنى لهم التصويت في وقت لاحق، ويقدر عددهم بحوالى 82 الف عنصر.
وفي بغداد، افاد مراسل وكالة فرانس برس بان المراكز الانتخابية فتحت ابوابها عند الساعة السابعة صباحا، فيما فرضت قوات الامن اجراءات امنية مشددة حول مراكز الاقتراع.
وقال يونس كمر مدير مركز اقتراع مدرسة مرجعيون في الكرادة لوكالة فرانس برس ان "المركز بدأ باستقبال عناصر الشرطة والجيش، والاقبال جيد جدا للناخبين". واضاف ان "التصويت سيستمر حتى الخامسة مساء (14,00 تغ)".
وتتوزع في مدرسة مرجعيون ست محطات اقتراع لاستقبال الناخبين، وفقا للمصدر. وفرضت قوات الامن اجراءات مشددة عند مراكز الاقتراع، وفقا لمراسل فرانس برس.
ويتنافس المرشحون في محافظة بغداد للفوز ب58 مقعدا تمثل مجلس المحافظة.
وبدت الحياة طبيعية تماما في بغداد واغلب المدن العراقية بالتزامن مع تصويت قوات الامن في محافظات وسط وجنوب العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في تصريح لقناة العراقية الرسمية ان "قوات الامن قسمت الى اربعة مجاميع يقوم واحد منها بالتصويت ويتولى الثلاثة الباقية مسك المهام الامنية، وتجري عملية التصويت بالتناوب".
وسيشارك 609 مراقبين دوليين و26 الف و315 مراقبا محليا، في مراقبة سير الانتخابات، حسبما نقل بيان رسمي عن الشريفي مطلع الشهر الحالي.
ومن المقرر اجراء التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في العشرين من نيسان/ابريل الحالي، وهي الثالثة منذ اجتياح العراق وسقوط نظام صدام حسين في اذار/مارس 2003.
 
أعلى