برادلي ... «صالح» لمنتخب مصر


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دافع أنور صالح رئيس اللجنة التنفيذية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم عن الاميركي بوب برادلي مدرب المنتخب وقال انه يؤكد يوميا حبه لمصر وللمصريين بالفعل وليس بالقول، وان الاتهامات التي طالته ووصفته بأنه جاسوس لا أساس لها من الصحة وغير منصفة.
وبخصوص عقد جمعية عمومية للاتحاد قال: لن يتم عقد جمعية عمومية قبل أن يرسل الاتحاد الدولي الموافقة على لائحة النظام الأساسي.
وكان الاتحاد المصري أرسل لائحة النظام الأساسي للفيفا، منتظرا موافقته عليها.
من جهة أخرى، طلب الجهاز الفني للمنتخب من الاتحاد مخاطبة السفارة المصرية في كل من موزمبيق وأفريقيا الوسطى، لإرسال مزيد من شرائط المباريات لمنتخبي البلدين قبل مواجهتهما في يونيو المقبل.
وستواجه مصر منتخبات موزمبيق وغينيا وأفريقيا الوسطى خلال يونيو ضمن تصفيات كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأفريقية 2013.
وقال برادلي انه يتابع هذه المنتخبات يوميا وأخبار محترفيهم بدقة شديدة ويرى أن منتخب غينيا يملك لاعبين مميزين جدا، يلعبان حاليا في الدوري الايطالي، كما أن لدى منتخب أفريقيا الوسطى 4 محترفين في الدوري الفرنسي.
وأضاف: «شاهدنا مباراة لمنتخب غينيا مع تنزانيا وموزمبيق مع ليبيا وأفريقيا الوسطى مع المغرب للتعرف على نقاط القوة والضعف لديها».
وكشف عن أنه استقر على 16 لاعبا سيعتمد عليهم في قائمة المنتخب خلال التصفيات.
ورأى أن بناء فرق جديد لا يعني استبعاد أصحاب الخبرات، وقال ان أي منتخب يحتاج الى لاعبي خبرات بجانب الصغار، فلكل منهم دوره داخل الملعب، والتشكيلة الأساسية لا تستطيع أن تتحمل أكثر من 3 لاعبي خبرة في أي مباراة، وقال ان أصحاب الخبرات أمثال أحمد حسن ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة وعصام الحضري لهم دور مهم في تخطي الأزمات والمواقف الصعبة خلال المباراة.
وأشار الى أن المركز الذي يسبب له مشكلة هو المساك، وهو مركز تعاني منه منتخبات وفرق عالمية كبيرة.
وأكد أن المنتخب استفاد بنسبة كبيرة من المعسكرات الأخيرة من خلال تجربة أكثر من لاعب وتحقيق التجانس بين القدامى والجدد.
وكشف عن الدور الذي يلعبه مدربا الأهلي والزمالك، البرتغالي مانويل جوزيه وحسن شحاتة، في دعم «الفراعنة»، مشيرا الى أن شحاتة مدرب كبير حقق انجازات كثيرة مع المنتخب قبل تولي قيادة الزمالك، وهذه الانجازات تزيد من دوافع فريقي.
وقال انه سيوجه دعوة لشحاتة قريبا لزيارة معسكر المنتخب والالتقاء باللاعبين وأضاف: شحاتة دعاني الى زيارته في منزله وبعدها زرته في الزمالك وسأوجه له دعوة قريبا لحضور تدريب المنتخب، كما أن جوزيه يلعب دورا مهما معي، حيث يقوم بمنحي بعض الارشادات في كيفية التعامل مع عقلية اللاعب المصري، ودائما ما ينقل لي خبرته في النجاح في التعامل مع اللاعبين وتحدثنا بشأن ذلك في زيارتي السابقة لتدريبات فريقه».
من جهته، أكد المدرب العام للمنتخب ضياء السيد على ثقته في قدرة برادلي على قيادة المنتخب الى مونديال 2014.
وقال انه شخصيا يتعلم من برادلي الكثير لأنه مثال للمدرب الناجح مشيرا الى أنه لم تحدث بينهما أي اختلافات في فترة عملهما، حيث يتمتع برادلي بقدر كبير من الاحترام وهو ما ينعكس في تعاملاته مع الآخرين.
وأشار الى أن من أهم مميزات برادلي أنه يستمع لآراء الآخرين والاستفادة منها، ما يزيد من خبراته، كما أنه يتمتع بهدوء في التعامل مع الأزمات، ما يجعله يصل الى الحل.
على صعيد آخر انتظم لاعبا فريق الأهلي وليد سليمان ومحمد نجيب في التدريبات الجماعية بعد انتهاء الراحة التي حصلا عليها لـ24 ساعة عقب العودة من معسكر منتخب مصر في دبي.
وعاد قائد الأهلي حسام غالي للتدريبات الجماعية بعد 24 ساعة من أدائه تدريبات منفردة بسبب معاناته من الاجهاد العام، وهو ما دعا طبيب الفريق ايهاب علي الى ابعاده مؤقتا.
وأكد وليد سليمان أنه لم يتلق أي عروض للاحتراف الخارجي في الخليج سواء من قطر أو الامارات وأنه باقٍ مع الأهلي.
وقال انه جاهز للمباراة أمام الملعب المالي في 28 أبريل الجاري في باماكو ضمن دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.
وأكد سليمان أنه والزملاء في تشكيلة المنتخب استفادوا للغاية فنيا وبدنيا من تواجدهم في معسكر منتخب مصر في دبي وأيضا الدوليين من لاعبي الزمالك وانبي، فقد ساهم في تجهيزهم للقاءات الأفريقية.
وفي شأن آخر، تسببت مليونية تقرير المصير أول من أمس في تأجيل اجتماع رئيس النادي الأهلي حسن حمدي مع مانويل جوزيه الذي كان سيتم خلاله وضع النقاط فوق الحروف بشأن اعداد الفريق للموسم الجديد.
من جانبه، أكد مهاجم الأهلي عماد متعب أن عودته للتسجيل مع منتخب مصر ستكون داعما قويا له في مشاركاته مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.
وقال انه يحاول العودة الى مستواه المعهود بأقصى قوة بعد شفائه من الاصابة.


هل استقال جهاز الإسماعيلي؟

رغم الأنباء التي انتشرت حول استقالة الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي لكرة القدم بقيادة محمود جابر، فإن نائب رئيس مجلس الإدارة عثمان عطية نفى، مؤكدا أن الجهاز سيحضر اجتماعا مع الإدارة لبحث مستقبل النادي.
وقال: «لا يوجد أساس من الصحة حول رحيل الجهاز الفني وسنناقش في اجتماعنا أمر الفريق واللاعبين».
ومنح الإسماعيلي إجازة مفتوحة للاعبيه حتى يتم تحديد مصير كأس مصر.
وكانت أنباء من داخل الإسماعيلي أكدت تقدم الجهاز الفني باستقالته إلى مجلس الإدارة بعد توقف النشاط في مصر وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لإقامة كأس مصر وامتناع اللاعبين عن حضور التدريبات، وأن الجهاز الفني ينتظر تحديد مصيره من قبل مجلس الإدارة بالإبقاء عليه أو الموافقة على رحيله وإن كان ذلك سيرتبط بإقامة كأس مصر هذا الموسم.
وقرر مجلس إدارة الإسماعيلي معاقبة لاعبيه الذين أدلوا بتصريحات إعلامية في القنوات الفضائية ووجهوا انتقادات عنيفة واتهامات إليه بأنه السبب في رحيل اللاعبين بعد الفشل في إنهاء الأزمة المالية.
وأكد مهاجم الفريق أحمد علي أن عضو مجلس الإدارة إبراهيم عبدالرحيم طالبه بالبحث عن عقد إعارة خارجي بعد توقف النشاط في مصر، وأضاف: «كيف يحرص نادٍ على الحفاظ على لاعبيه بينما عضو مجلس الإدارة هو من يحرض اللاعبين على الرحيل؟».


الحضري يحلم
بـ «أولمبياد 2012»

أبدى حارس المرمى عصام الحضري تفاؤله إزاء تحقيق منتخب مصر لكرة القدم لنتائج جيدة في المباريات الرسمية التي تنتظره في تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم.
وقال إن إصرار اللاعبين وحماسهم يجعلاني متفائلا من تجاوز الصعوبات، كما أن العلاقة بين اللاعبين والجهاز الفني على أفضل ما يكون، والاحترام والحب هما أبرز السمات السائدة. طالب الجميع بالصبر لأن المنتخب في مرحلة إحلال وتجديد والنتائج الجيدة ستظهر في المستقبل. وأبدى سعادته لاختياره ضمن القائمة الأولية للمنتخب الأولمبي المشارك في اولمبياد 2012، وتمنى أن يكون أحد الثلاثة الكبار الذين سيقع عليهم اختيار المدرب هاني رمزي الذي يسافر اليوم إلى لندن لحضور قرعة منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية.ووصل المنتخب الأولمبي إلى القاهرة بعد انتهاء معسكره في كوستاريكا بعد أن واجه منتخبها وفاز عليه 1-صفر.


حازم إمام: الجماهير تنتظر اللقب الأفريقي

قال عضو مجلس إدارة نادي الزمالك حازم إمام إن آمال جماهير الفريق في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم قد ازدادت بعد التأهل على حساب أفريكا سبورت العاجي. وأضاف إنه شيء غير جيد أن يفوز الزمالك بلقب واحد فقط من هذه البطولة حتى الآن في القرن الجديد. وقال حازم إمام، إن ما يحدث في الكرة المصرية حاليا أمر غير مقبول وغير منطقي في كرة القدم العالمية والاحترافية. مشيرا إلى أن جميع الأندية تعاني من أزمات مالية كبيرة، والزمالك اشترى مثل غيره من الأندية لاعبين هذا الموسم وكان من المفروض أن يقوم بتسديد أموال هذه الصفقات من العوائد المالية سواء من حقوق الرعاية أو البث الفضائي للمباريات قبل أن يتم إلغاء النشاط المحلي، وأضاف إن الزمالك مصمم على المشاركة في بطولة كأس مصر هذا الموسم.. حتى يخرج من أزمته المالية بعد انسحاب الأهلي أيضا من البطولة.


... وحسام حسن يطلب تحديد مصيره

طلب صانع ألعاب فريق الزمالك لكرة القدم حسام حسن من الجهاز الفني تحديد مصيره مع النادي سواء بالبقاء أو الرحيل خلال الموسم الجديد. وقد انضم اللاعب إلى الزمالك قادما من فريق نجوم المستقبل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع وضع إمكانية تتيح للأبيض الحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي إذا رغب في ذلك. ولم يفتح مسؤولو الزمالك مع اللاعب حتى الآن باب المفاوضات مع ناديه المستقبل لضمه بشكل نهائي رغم قرب انتهاء فترة الإعارة. ويشعر حسن بالقلق حول مستقبله مع الزمالك، حيث لم يتقاض حتى الآن أي مستحقات مالية نظير إعارته للأبيض.
 
أعلى