برادلي بعد فوز «الفراعنة» على نيجيريا 3-2: الآتي أفضل


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

خرج الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأميركي بوب برادلي راضيا عن نتيجة وأداء الفريق أمام منتخب نيجيريا في مباراتهما الودية في دبي وانتهت بفوز المنتخب المصري 3-2.
وقال برادلي إن اللاعبين قدموا أقصى ما لديهم في المباراة، وكان هناك إصرار واضح على الفوز حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وهو ما يوضح مدى تركيز اللاعبين.
وأرجع تراجع مستوى الفريق في الشوط الثاني إلى الإجهاد الذي أصاب اللاعبين خصوصا لاعبي الأهلي والزمالك وإنبي، الذين يلعبون في بطولات أفريقيا، مضيفا، إن الفريق لم يصل للمستوى الذي يتمناه حتى الآن وإن كان يسير في الطريق السليم بالفعل وهو ما يؤكد أن الآتي أفضل ولكن المنتخب بحاجة إلى وقت أطول خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة المصرية حاليا وتوقفها بعد أحداث مذبحة استاد بورسعيد.
وأعرب مهاجم منتخب مصر أحمد حسن مكي عن سعادته الشديدة بالهدف الحاسم الذي سجله في مباراة نيجيريا الأخيرة والمستوى الطيب الذي ظهر عليه في اللقاء الودي.
وقال إنه سعيد للغاية بثقة المدير الفني، متمنيا الحفاظ على مستواه حتى يظل ضمن القوام الأساسي للمنتخب الوطني المصري خلال الفترة المقبلة.
مؤكدا أن المباراة أمام نيجيريا كانت صعبة رغم أن الفريق كان يضم اللاعبين المحليين فقط لكن انتظام الدوري في نيجيريا منح لاعبي منتخب النسور الأفضلية من الناحية البدنية ولكن في النهاية تغلبنا عليه. اللاعب أحمد المحمدي، قال إن مثل هذه المباريات القوية مفيدة جدا للمنتخب المصري وحققت مكاسب عديدة رغم أن النسور لم يكن بينهم أي لاعب محترف بل جميعهم محليون، وقال إنه باق في تجربة الاحتراف الأوروبية، ولن يعود للدوري المصري مرة أخرى وأنه يملك أكثر من عرض من أندية عدة بالدوري الإنكليزي يقوم بدراستها حاليا لاختيار أفضلها في نهاية الموسم الحالي. وكان المنتخب المصري قد اقتنص فوزا في اللحظات الأخيرة على حساب نظيره النيجيري «2/3» في المباراة الودية، والتي أقيمت بين المنتخبين في دبي في الإمارات، ضمن استعدادات منتخب مصر لخوض منافسات أفريقيا لكأس العالم 2014 وكأس الأمم الأفريقية 2013.
جاءت المباراة قوية بين الفريقين رغم أن المنتخب النيجيري خاض اللقاء دون لاعبيه المحترفين بالكامل، حيث شارك باللاعبين المحليين لانشغال المحترفين باللعب مع أنديتهم. بادر منتخب النسور النيجيرية بالتسجيل عن طريق اللاعب صنداي في الدقيقة 13 من الشوط الأول ورد عليه الفراعنة بهدفين متتاليين عن طريق أحمد تمساح ومحمد أبوتريكة من متابعته لضربة جزاء سددها محمد عبد الشافي ونجح الحارس النيجيري في التصدي لها وذلك في الدقيقتين 25 و33 من الشوط نفسه، ثم تعادل كالو للنسور في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2.
وفي الشوط الثاني غابت الهجمات الخطيرة على المرميين، حيث كانت هناك محاولات لكنها لم ترق إلى مستوى التهديد الحقيقي بقوة لذا لم يشهد هذا الشوط سوى هدف وحيد وكان في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق أحمد حسن مكي ليرجح كفة المنتخب المصري على نظيره النيجيري.
شهد اللقاء مشاركة معظم اللاعبين ودافع عبدالواحد السيد عن الشباك المصرية في المباراة بالكامل ولم يتم تغييره، وظهر عماد متعب في الشوط الثاني حيث لعب في آخر 20 دقيقة وكان صاحب تمريرة هدف الفوز إلى أحمد حسن مكي.
على صعيد آخر، رفع مجلس إدارة النادي الأهلي الراية البيضاء في معركة بند الـ «8» سنوات الذي يحرم أعضاء المجلس الحاليين من الترشح في الدورة الانتخابية المقبلة صيف 2013 وأعلن عضو مجلس الإدارة المهندس هشام سعيد في بيان رسمي عدم الطعن على قرار محكمة القضاء الإداري برفض دعوى الأهلي القضائية بشأن إلغاء التعديلات التي أجراها رئيس المجلس القومي السابق المهندس حسن صقر، ومن بينها بند الـ «8» سنوات. وقال، إن مجلس الأهلي لم يكن يوما طامعا في سلطة أو حريصا على مقعد، ولكن الحرص الأشد هو على مصلحة النادي والجمعية العمومية لذلك رفض المجلس التعديلات التي أجراها حسن صقر على اللائحة وأن الأهلي عندما لجأ إلى القضاء استند على أسانيد قانونية خاصة أن التعديلات جاءت مخالفة للقواعد وأحكام الميثاق الأولمبي.
مشيرا إلى لجوء مجلس الإدارة إلى جمعيته العمومية وتأييدها في الاجتماع الطارئ بشأن رفض البند الخاص بالثماني سنوات متعهدا بالمعاونة الصادقة والوقوف خلف أي مجلس إدارة قادم تختاره الجمعية العمومية بإرادتها حتى لا يحدث أي فراغ إداري كما سيدعو المجلس كل الأطراف المعنية في الوسط الرياضي المصري لإعداد قانون جديد للرياضة المصرية.
وعقب انتهاء إلقاء البيان رفض كل أعضاء مجلس الإدارة التعقيب على البيان وأكدوا الالتزام بالاتفاق على عدم التعليق، وهو ما اتفقوا عليه مع رئيس النادي حسن حمدي، الذي تخلف عن الحضور بسبب استدعائه للشهادة في قضية رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد نظيف بشأن الهدايا التي كان يحصل عليها من مؤسسة الأهرام حيث كان مقررا حضوره وقيامه بإلقاء البيان لكنه تخلف لهذا السبب. وغاب أيضا نائب رئيس النادي محمود الخطيب لظروف مرضه، ورانيا علواني وصفوان ثابت عضوا المجلس، فيما حضر خالد مرتجي وخالد الدرندلي والعامري فاروق.
وأكد مدير النادي الأهلي محمود علام أنه تم الانتهاء من جميع إجراءات سفر الفريق الأول لكرة القدم إلى السعودية استعدادا لملاقاة النهضة السعودي يوم 19 أبريل الجاري في مهرجان اعتزال اللاعب ناصر المنصور.
وقال، إن المباراة سوف تقام في موعدها خاصة أنه يتبقى وصول نصف المقابل المادي الذي تم الاتفاق عليه في التعاقد البالغ 100 ألف دولار لأن إجمالي المبلغ هو 200 ألف دولار وعلى الأرجح سوف تصل في غضون فترة قصيرة جدا.
أكد علام أن الأهلي سوف يشارك بكل نجومه في المباراة الودية أمام النهضة وسوف يتحمل الجانب السعودي جميع تكاليف الإقامة والسفر إلى السعودية.
أضاف علام ان عرض إقامة مباراة بين الأهلي والزمالك في الكويت مازال تحت الدراسة حتى الآن ولم يرفض أو يقبل حيث ستحدد لجنة الكرة رأيها في العرض.


أحمد عيد لم يوقّع

نفى لاعب فريق حرس الحدود أحمد عيد عبدالملك قيامه بالتوقيع لفريق الزمالك اعتبارا من الموسم المقبل حسبما تردد أخيرا.
وقال إنه لا يمكن الإقدام على هذه الخطوة أبدا خاصة أن تعاقده مع ناديه الحالي حرس الحدود ينتهي بنهاية الموسم المقبل وبالتالي ليس من حقه التوقيع أو الاتفاق مع أي ناد إلا في يناير المقبل وقبل هذا يعرض نفسه لمخاطر العقوبات.
وأشار، إلى وجود مفاوضات بالفعل مع الزمالك لكنها لم تصل إلى حد الاتفاق خاصة أنني مازلت لاعبا مع حرس الحدود وكان من المفترض أن تكون هناك مفاوضات بين الزمالك والحرس لكنها لم تتم بسبب إلغاء الدوري عقب أحداث مذبحة ستاد بورسعيد.
وأضاف، إنه يملك عرضا للاحتراف ضمن صفوف فريق نادي ليرس البلجيكي وموجود لدى إدارة حرس الحدود التي تقوم بدراسته حاليا قبل البت فيه بشكل نهائي.


إشهار رابطة الأندية المصرية المحترفة

وجهت اللجنة التأسيسية لرابطة الأندية المحترفة الدعوة إلى أندية الدوري الممتاز لحضور الاجتماع الخاص بإشهار رابطة الأندية المصرية المحترفة كشركة مصرية مساهمة وذلك يوم 23 أبريل الجاري بمقر النادي الأهلي بالجزيرة لأجل التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بهذا الإشهار.
ووجهت اللجنة الدعوة إلى كل أندية الدوري الممتاز 18 ناديا عدا النادي المصري باعتباره موقوفا في الفترة الحالية بقرار رسمي من اتحاد الكرة بسبب مذبحة ستاد بورسعيد وذلك لحين انتهاء ايقافه رسميا.
وتقرر إشهار الرابطة كشركة مساهمة حتى تكون بعيدة عن أي تدخل من جانب المجلس القومي للرياضة.


شحاتة يطالب بجمهور الزمالك أمام الفاسي

طالب الجهاز الفني لفريق الزمالك لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسن شحاتة الجهات الأمنية بالسماح لجماهير النادي بحضور مباراة العودة مع الفاسي المغربي في دور الـ «16» لدوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها أحد ايام 13 ،14 ،15 مايو المقبل، وهدد شحاتة بنقل المباراة خارج مصر في حالة تمسك وزارة الداخلية بعدم حضور الجمهور المباراة.
ويسعى الجهاز الفني للفريق للاتفاق على مباراتين وديتين مع نادييي «إنبي وبتروجت» استعدادا للمواجهة الأفريقية الأولى التي ستقام أحد أيام «27 ،28 ،29» أبريل الجاري بالمغرب في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.
يأتي هذا في الوقت الذي تلقى فيه النادي دعوة من نادي أهلي طرابلس الليبي للعب لقاء ودي تخليداً لذكرى الثورتين المصرية والليبية وحدد موعدا لإقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 18 أبريل الجاري.
ويدرس الجهاز الفني تلبية الدعوة على أن تكون المباراة إحدى المباراتين اللتين يبحث إقامتهما..وقد عرض الجانب الليبي مئة ألف دولار لإقامة المباراة.
من جانب آخر، أكد حارس مرمى الفريق الموجود حاليا مع المنتخب في الإمارات عبد الواحد السيد أنه يثق تماما في إمكانية محمود عبد الرحيم جنش في حراسة مرمى الفريق خلال مباراة الفاسي المغربي في دوري أفريقيا.
وقال إن المشكلة التي يمكن أن تواجه الفريق هي عدم وجود بديل لجنش في المباراة، وأنه يرى أن لاعب الوسط أحمد حسن أو مهاجم الفريق أحمد جعفر هما الأنسب ليكون أحدهما احتياطيا لجنش.
وقال عبدالواحد، إن المغرب الفاسي فريق عنيد، ولكنني أثق في قدرات جنش وأتوقع أن يكون له دور رائع في الخروج بنتيجة إيجابية.
وأضاف، إنه لم يكن يعلم وقت حصوله على الإنذار بأن الزمالك لم يقيد حارسا ثالثا.مشيرا إلى أنه لم يتوقع أن يحصل على إنذار في مباراة أفريكا سبورت حيث طالبني الجهاز الفني أثناء تنفيذ الركلة الحرة بالرجوع وعدم الخروج من منطقة الجزاء، ولكن الحكم اعتبر أنني أضيع الوقت وأشهر البطاقة الصفراء في وجهي
 
أعلى