برشلونة «كعبه عالي»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

شدد برشلونة ضغطه على غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على ضيفه خيتافي 0-4 ليضيق الفارق مؤقتا الى نقطة واحدة بانتظار مباراة الفريق الملكي الصعبة خارج ملعبه ضد جاره اتلتيكو مدريد في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة مقابل 79 لريال مدريد.
وسيطر الفريق الكاتالوني على مجريات اللعب تماما وافتتح له التسجيل مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز (13).
ومرر ميسي كرة بينية رائعة وصلت الى تشافي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لتجتاز خط المرمى ببضعة سنتيمترات كما اثبتت الاعادة البطيئة، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا.
واضاع ميسي كرة مرتدة من حارس خيتافي وسدد الكرة فوق العارضة من مسافة قريبة، قبل ان يجامله سانشيز والمرمى مشرع امامه، بيد ان ميسي سجل هدفا ثانيا رائعا اثر تبادل الكرة مع اندرييس انييستا الذي اعاد اليه الكرة بكعبه ليسدد النجم الارجنتيني بيسراه كرة قوية عانقت الشباك (44).
وفي الشوط الثاني عزز سانشيز تقدم فريقه بهدف ثالث (73)، ثم سرعان ما اضاف بدرو رودريغيز الرابع بعد دقيقتين من كرة راسية ايضا اثر ركلة حرة لميسي.
وتغلب اوساسونا على اسبانيول بهدفين نظيفين. وتعادل ريال سوسيداد مع ريال بيتيس 1-1.

فوز هزيل لميلان
استعاد ميلان حامل اللقب توازنه والصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كييفو فيرونا 0-1 في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويدين ميلان بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الغاني على سليمان مونتاري في الدقيقة الثامنة من تسديدة صاروخية من 30 متراً.
وهو الفوز الاول لميلان في مبارياته الخميس الاخيرة حيث سقط في فخ التعادل امام ضيفه برشلونة صفر-صفر في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا وامام كالياري 1-1 في الدوري المحلي ثم الخسارة امام الفريق الكاتالوني 3-1 في اياب المسابقة الاوروبية العريقة وبعدها الخسارة امام فيورنتينا.
وهو الفوز العاشر لميلان على كييفو في المباريات العشر الاخيرة بين الفريقين، وهو حققه في غياب ابرز لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابة خصوصا البرازيلي ثياغو سيلفا والهولندي مارك فان بومل والبرازيلي الكسندر باتو ولوكا انطونيني.

ليفربول يستعيد نغمة الفوز
استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بفوز دراماتيكي بعشرة لاعبين على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-3 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين مبكرين لمدافعه الدولي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز في الدقيقتين 13 و16، بيد ان بلاكبيرن روفرز رد بهدفين لمهاجمه الدولي النيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقتين 36 و61 من ركلة جزاء مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد حارس مرماهم البرازيلي الكسندر مارانغاو دوني الذي لعب اساسيا بسبب ايقاف الحارس الاساسي الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا، قبل ان يخطف العملاق اندي كارول هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وهو الفوز الاول لليفربول منذ نحو شهر والاول في مبارياته الخمس الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه وجاره ايفرتون 0-3 في 13 مارس الماضي حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.
وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن برصيد 46 نقطة معمقا جراح بلاكبيرن روفرز في المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة.

مونشنغلادباخ يتعادل مع بريمن
واصل بوروسيا مونشنغلادباخ نزيف النقاط بخروجه متعادلا مع مضيفه فيردر بريمن 2-2 في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
على ملعب «فيزرشتاديون»، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ التعادل الثاني على التوالي. وافتتح فيردر بريمن التسجيل عبر ماركوس روزنبرغ (18).
واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ النقص العددي في وقت مبكر من الشوط الثاني، وادرك مايكه هانكه التعادل. وتقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بالهدف الثاني عن طريق هانكه نفسه (66). وادرك فيردر بريمن التعادل على الرغم من النقص العددي (74).
وصار رصيد فيردر بريمن 42 نقطة في المركز السادس موقتا بفارق 4 نقاط عن شتوتغارت الذي عزز موقعه في المركز الخامس اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ 3-1. وعمق ماينز جراح كولن المهدد بالهبوط بفوزه الساحق عليه برباعية نظيفة).
وسقط هرتا برلين على ارضه امام فرايبورغ 2-1.

================

أبيدال يتعافى من عملية زرع في الكبد
غوارديولا يعادل رقم ريكارد
عادل جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة الاسباني رقم الهولندي فرانك ريكارد عندما قاد الفريق الكاتالوني الى فوزه الـ112 في الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه خيتافي 0-4 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين.
وتابع غوارديولا تحطيم الارقام القياسية كمدرب على غرار جوهرته الارجنتينية ليونيل ميسي، فاصبح ثاني افضل مدرب في تاريخ برشلونة من حيث عدد الانتصارات في الدوري بالتساوي مع ريكارد.
ويبلغ معدل انتصارات غوارديولا %76.8 اذ فاز 112 مرة من اصل 146 مباراة، وهي النسبة الاعلى بين جميع مدربي بطل اوروبا الحالي، مقابل نسبة بلغت %56.9 لريكارد المدرب السابق لبرشلونة، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لحامل لقب الدوري الاسباني في المواسم الثلاثة الماضية.
ويحمل الهولندي الطائر يوهان كرويف الرقم القياسي في عدد الانتصارات مع 183 فوزا في 306 مباريات.
واللافت ان غوارديولا لم يخسر سوى عشر مرات في المباريات الـ146 وتعادل 24 مرة، كما سجل فريقه 392 هدفا وتلقى 103.
ومن جهة اخرى أعرب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم عن اختلاف وجهة نظره مع المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق مؤكدا «تفاؤله» بشأن فرص الفريق في الفوز بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم.
ولدى سؤاله عما اذا كان معنى تفاؤله هو فوز الفريق بألقاب جميع البطولات الثلاثة التي مازال يشارك فيها حتى الآن وهي دوري وكأس اسبانيا ودوري أبطال أوروبا، أكد روسيل انه يحلم بتكرار الفوز بالثلاثية بعدما فاز الفريق بها في عام 2009.
وأكد غوارديولا مؤخرا أنه «أكثر تشاؤما» من قدر تفاؤله بشأن فرص فريقه في الفوز بلقب الدوري الاسباني ثم كرر نفس الشيء في تصريحاته حيث قال انه يرى هذه الفرصة «شبه مستحيلة» على الرغم من تقلص الفارق بين فريقه وريال مدريد متصدر الدوري الاسباني الى أربع نقاط بعدما بلغ عشر نقاط قبل شهر واحد فقط.
فيما يتعافى مدافع برشلونة الاسباني الدولي الفرنسي ايريك ابيدال من عملية زرع في الكبد خضع لها على مدى تسع ساعات في برشلونة بعد اقل من سنة على خضوعه لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى ابرز مستوياته في وقت قياسي.
وناشد مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الجميع بتوخي الحذر مشيرا الى ان «الساعات والايام المقبلة حاسمة لمعرفة طريقة تعافيه» معتبرا بان ابيدال «شاب قوي للغاية وسيتخطى ذلك».
واهدى غوراديولا الفوز العريض الذي حققه فريقه على خيتافي برباعية نظيفة الى ابيدال وقريبه جيرار الذي وهبه قطعة من كبده لكي يقوم بإجراء العملية في اسرع وقت ممكن.
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بان العملية الجراحية استغرقت 9 ساعات وبدأت في الساعة الثالثة حتى منتصف الليل، مشيرة الى ان الواهب خضع اولا لعملية جراحية ثم خضع المتلقي للجراحة.
ولم يشأ نادي برشلونة كعادته التعليق على صحة اللاعب احتراما لحياته الشخصية وبالتالي لم يؤكد هذه المعلومات مشيرا الى انه سيصدر بيانا في هذا الشأن في الساعات القليلة المقبلة.

================
كارانكا: لا داعي للخوف أو القلق
أكد ايتور كارانكا المدرب المساعد بفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ان فريقه لا يعاني من «الخوف أو القلق» بعدما نجح برشلونة في تقليص الفارق مع الريال من عشر نقاط الى أربع فقط خلال المراحل الخمس الماضية من الدوري الاسباني للعبة.
وتأتي تصريحات كارانكا كرد وتصحيح لما أكده ايميليو بوتراغينيو رئيس العلاقات المؤسساتية بالنادي الملكي من شعور فريقه «بالقلق» بعد التعادل السلبي مع فالنسيا.
وقال كارانكا «نشعر بالسعادة من هذا الفريق. ليس لدينا خوف أو قلق أو أي شيء من هذا القبيل. نرى في كل يوم رغبة اللاعبين واصرارهم على مواصلة العمل».
وأوضح كارانكا «لا أعرف أين هو القلق. ظللنا على مدار عشرة شهور نبلغ لاعبينا بما يتعين عليهم فعله ونجحوا في التنفيذ بالفعل. نثق كثيرا في عملنا. الأرقام واضحة، وليس لدينا أي شك فيما يقدمه اللاعبون».


 
أعلى