برشلونة: خمسة من ست في 2011.. 13 من 16 مع جوارديولا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


برشلونة (إفي) - كانت بطولة العالم للأندية التي فاز بها برشلونة بعد أن تفوق برباعية بيضاء على سانتوس البرازيلي، هي اللقب الخامس من ست سنحت للفريق الكتالوني خلال العام الحالي، والثالث عشر من أصل 16 بطولة في عهد المدير الفني جوسيب جوارديولا الذي تولى مهمة تدريب الفريق الكتالوني في يونيو/حزيران عام 2008 ، في فترة نجاح غير مسبوقة.

بقدرة غير محدودة على إعادة إنتاج طرق لعب جديدة وعلى تحسين الفريق موسما بعد آخر، أخرج جوارديولا أفضل ما لدى البرسا حتى تحول إلى فريق قادر على الانتصارات، متناسيا مشكلات وأزمات الماضي.

وتفوق جوارديولا، الذي يقتدي دوما بالهولندي يوهان كرويف، على أستاذه في أغسطس/آب الماضي محققا اللقب الثاني عشر منذ قدومه، في بطولة كأس السوبر الأوروبية على حساب بورتو البرتغالي.

والآن لا يزال المدرب والفريق يزيدان رصيدهما، والأهم فخر جماهير باتت تحيا منذ صيف 2008 شهر عسل مستمر.

وسيكون 2011 عاما مجيدا في تاريخ الفريق الكتالوني، الذي ينهيه بخمسة ألقاب محرزة من ستة ممكنة.

أحرز برشلونة لقبه الحادي والعشرين في الدوري الإسباني، والرابع في دوري الأبطال، والعاشر في كأس السوبر الإسبانية، والرابع في كأس السوبر الأوروبية، وأخيرا اللقب الثاني في بطولة العالم للأندية.

لم يفرط الفريق في العام الذي يوشك على الانتهاء، سوى في لقب بطولة كأس ملك إسبانيا بالخسارة أمام غريمه ريال مدريد بملعب "ميستايا".

وحالت تلك الهزيمة دون معادلة برشلونة إنجازه الذي تحقق في موسمه ذي العلامة الكاملة عام 2009 ، عندما فاز بكل الألقاب الممكنة، وهي الدوري والكأس ودوري الأبطال وكأسي السوبر الإسبانية والأوروبية ومونديال الأندية.

ولم يفرط برشلونة سوى في ثلاثة ألقاب منذ منتصف 2008 ، كانت في كأس الملك مرتين وفي دوري الأبطال. وفضلا عن الخسارة أمام ريال مدريد في الموسم الماضي، أطاح إشبيلية بالفريق الكتالوني في دور الستة عشر للبطولة المحلية موسم 2009-2010 ، فيما تولى إنتر ميلان الإيطالي مهمة الإطاحة به من نصف النهائي في طريقه نحو اللقب القاري في الموسم نفسه.

في غضون ذلك، حطم البرسا كل الأرقام القياسية، في عدد النقاط وعدد الانتصارات خارج الأرض، والحفاظ على الشباك، رغم أن برشلونة مع جوارديولا دائما ما لعب بطريقة مختلفة.

ويقر العالم كله بأن كرة برشلونة لا يمكن التفوق عليها، وأنه يملك طابعا فريدا يمكن تمييزه بسهولة، ساعده على الفوز بكل ما تطلع إليه تقريبا.

ومع جوارديولا برشلونة حقق الفريق قفزة في الكم والكيف، حيث حصد الدوري ثلاث مرات وزاد عدد ألقابه في الليجا من 18 إلى 21 إلى جانب لقبين في دوري الأبطال (يعادلان ما حصده طيلة تاريخه)، وحفر اسمه بلقبين بين من حصدوا لقب مونديال الأندية، كما رفع ألقابه في كأس السوبر الإسبانية من ثمانية إلى 11 ، وفي نظيرتها الأوروبية من اثنتين إلى أربع، كما أضاف لقبا في كأس الملك، لكنه كان عظيم القيمة بعد أن انفرد معه بلقب الفريق الأكثر حصدا للبطولة برصيد 25 لقبا.

وفيما يلي الألقاب التي أحرزها الفريق منذ وصول جوارديولا:.

2008-2009 (6): الدوري والكأس ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر الإسبانية وبطولة العالم للأندية.

2009-2010 (2): الدوري وكأس السوبر الإسبانية.

2010-2011 (5): الدوري ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر الإسبانية وبطولة العالم للأندية.
 
أعلى