برشلونة طوى صفحة غوارديولا بوداعٍ مؤثر


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


مدريد - د ب ا و ا ف ب - أشاد جوسيب غوارديولا، مدرب فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم، بالدعم الذي منحته إياه الجماهير على مدار أربعة أعوام قضاها مع النادي.
وقاد غوارديولا السبت آخر مباراة له على رأس الجهاز الفني لبرشلونة على ملعب «كامب نو» والتي شهدت فوزا كبيرا على اسبانيول 4-صفر ضمن المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري المحلي الذي حسمه ريال مدريد لصالحه في المرحلة الماضية.
وبمجرد إطلاق الحكم صافرة النهاية، جرى عرض نبذة عن مشوار غوارديولا مع الفريق أمام المشجعين ثم قدم اللاعبون التحية للمدرب على أرض الملعب، قبل ان يوجه «بيب» كلمة للجمهور الذي بلغ عدده حوالي 89 الفا قائلا: «أقر لكم بالجميل على السعادة التي أشعرتموني بها خلال هذه الأعوام»، وختم كلمته بعبارة غامضة، حيث قال: «سأراكم قريبا».
وحملت الجماهير لافتات عدة تشكر من خلالها المدرب وخلال المؤتمر الصحافي الذي جرى بعد المباراة، قال «بيب» عندما سئل عما اذا كان اداء الارجنتيني ليونيل ميسي، صاحب الاهداف الأربعة، سرق الاضواء منه في مباراة الوداع: «اجتذب ليونيل الاضواء طوال الموسم ولا يمكنني ان أكون غيورا. أتمنى ان يواصل تقديم الاداء نفسه في المستقبل»، وتابع: «من جانبي، حاولت مساعدته بقدر الامكان ومن دون شك ساعدني كثيرا لأكون مدربا شهيرا كما ساعدني على تحسين مستواي».
وبعد ان سجل هدفه الرابع، انطلق ميسي عبر الملعب ليحتضن غوارديولا على الخط فيما أحاط بهما بقية اعضاء الفريق.
وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحافي: «الحياة اعطتني هذه الهدية، خلال الأعوام الأربعة الماضية، كنت قريبا من الجماهير وهؤلاء اللاعبين، إني محظوظ. أتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت بأداء اللاعبين، لقد شعرنا بقربهم منا.سأفتقدهم كثيرا، ولكني واثق من أنكم ستكونون في أيد أمينة (في إشارة إلى المدرب تيتو فيلانوفا)».
من جهته، قال ساندرو روسيل رئيس النادي: «جوسيب يمكنه العودة متى يشاء. الجميع يريد عودته».
وتتبقى لغوارديولا مباراة واحدة خارج كاتالونيا كمدرب لبرشلونة في الدوري بالاضافة الى فرصة الفوز باللقب 14 له في اربعة مواسم عندما يلتقي مع اتلتيك بلباو في نهائي كأس اسبانيا في مدريد في 25 مايو الجاري.
وسجل ميسي هدفه الخمسين في الدوري هذا الموسم متقدما بفارق خمسة اهداف عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد قبل جولة واحدة من نهاية الموسم رافعا رصيده في البطولات كافة الى 72 هدفا وهو ما يعتبر رقما مذهلا. وجاءت اهداف ميسي في الدقائق 12 و64 من ركلة جزاء و74 و79 من ركلة جزاء.
من جهته، حقق ريال مدريد المتوج بطلا فوزا صعبا على مضيفه غرناطة 2-1.
اهتزت شباك ريال في وقت مبكر عبر الارجنتيني فرانكو خارا (5). وانتظر «الملكي» حتى الدقيقة 81 ليحصل على ركلة جزاء نفذها رونالدو بنجاح.
وفي الوقت بدل الضائع، اهدى كورتيس النقاط الثلاث لريال بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (90+3).
واحتاج فالنسيا الى الوقت بدل الضائع لتحقيق فوز صعب بهدف البرازيلي جوناس (90+2) في مرمى ضيفه فياريال مكنه من الحفاظ على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.
واحتفظ ملقة بالمركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية رغم خسارته امام مضيفه اتلتيكو مدريد الذي اصبح خامسا وشبه ضامن لخوض «يوروبا ليغ» بهدف للبرتغالي ايليسيو (41) مقابل هدفين لكوكي (69) وادريان (79).
ويخوض اتلتيكو مدريد، بطل 2010، نهائي «يوروبا ليغ» مع مواطنه اتلتيك بلباو الذي تعادل سلبا مع ضيفه خيتافي، في 9 الحالي في بوخارست بعد ان تأهلا على حساب فالنسيا وسبورتينغ لشبونة البرتغالي تواليا.
وانزل مايوركا ضيفه ليفانتي من المركز الخامس الى السادس بفوزه عليه بهدف توماس بينيا (54)، فيما سحق اشبيلية ضيفه رايو فايكانو بخمسة اهداف للسنغالي يايا بابكر دياوارا (30 و47 من ضربة رأس) وكالا (43) وخوسيه انطونيو رييس (65) والمالي فريديريك كانوتيه (81) مقابل هدفين لدييغو كوستا (37 من ركلة جزاء و77).
وتغلب اوساسونا على ريال سوسييداد بهدف بلاديه (14).
وفي صراع الهبوط، ابقى ريال سرقسطة على امله بالهروب بفوزه على راسينغ سانتاندر الاخير بهدفين للبرتغالي هيلدر بوستيغا (13) ولافيتا (79) مقابل هدف لكريستيان فرنانديز (11).
وفاز سبورتينغ خيخون على ريال بيتيس 2-1. سجل للفائز سانغوي (13 و55)، وللخاسر مولينا (45+1).
وتأكد هبوط سيبورتينغ خيخون رغم الفوز، وانحصرت هوية الهابط الثالث بين غرناطة (42 نقطة) وفياريال (41) ورايو فاليكانو وسرقسطة (40 لكل منهما).
وهنا ترتيب الهدافين: 50 هدفا: ميسي، 45 هدفا: رونالدو، 23 هدفا: الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد)، 22 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)، 20 هدفا: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، وترتيب فرق الصدارة: 1- ريال مدريد 97 نقطة من 37 مباراة، 2- برشلونة 90، 3- فالنسيا 61، 4- ملقة 55، 5- اتلتيكو مدريد 53.

 
أعلى