برشلونة... نجوم في عزّ الظهر!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - سيكون برشلونة المتصدر امام فرصة تعويض النقطتين اللتين اهدرهما الاحد الماضي، وذلك عندما يستضيف ظهيرة اليوم خيتافي على ملعبه «كامب نو» في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة تعثر في المرحلة السابقة بتعادله خارج قواعده امام فالنسيا (1-1)، ما سمح لملاحقه اتلتيكو مدريد في تقليص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني الى تسع نقاط بعدما تغلب على ريال بيتيس (1-صفر).
ومن المتوقع الا يواجه «بلاوغرانا» صعوبة في تأكيد تفوقه التام على خيتافي الذي لم يذق طعم الفوز بتاتا على ملعب «كامب نو»، خصوصا ان النادي المدريدي يعاني هذا الموسم اذ يحتل المركز 12 بفارق 30 نقطة عن مضيفه.
وستكون مباراة اليوم المرة الاولى التي يلعب فيها برشلونة في منتصف النهار تماما بالتوقيت المحلي منذ ان تمت اعادة برمجة توقيت المباريات في بداية الموسم الماضي من اجل النقل التلفزيوني.
واستبعد جوردي البا الذي كان بين تسعة لاعبين من برشلونة شاركوا في المباراة الودية امام الاوروغواي (3-1) الاربعاء الماضي في الدوحة، ان يؤثر توقيت المباراة على اداء فريقه الساعي الى فوزه السابع تواليا بين جمهوره والعاشر هذا الموسم من اصل 11 مباراة.
وسيكون شهر فبراير الجاري مهما جدا للنادي الكاتالوني اذ يواجه ريال مدريد في 26 منه في اياب نصف نهائي الكأس المحلية بعد ان تعادلا 1-1 ذهابا في «سانتياغو برنابيو»، كما انه يحل ضيفا في 20 منه على ميلان الايطالي في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.
وتحدث البرازيلي دانيال الفيش عما ينتظر برشلونة في الاسابيع المقبلة، قائلا بأن فريقه سيواصل سعيه للفوز بالالقاب الممكنة كافة، مبديا حماسه الشديد لمواجهة ميلان في دوري الابطال وريال مدريد في الكأس.
وتابع: «هذه هي المباريات التي نطمح لخوضها، لقد كافحنا طويلا من اجل الحصول على هذه الفرصة وخوض هذه المواجهات. المباريات الحاسمة اصبحت على مرمى حجر وسنبذل كل ما بوسعنا ليكون برشلونة في المكان الذي يستحق».
وسيفتقد برشلونة الذي يتواجه مع ريال مدريد في الثالث من الشهر المقبل على ملعب الاخير في المرحلة 26، في مباراة اليوم الى تشافي هرنانديز الذي غاب ايضا عن مباراة منتخب بلاده مع الاوروغواي.
من جهته، يأمل اتلتيكو مدريد ان يواصل ملاحقته لبرشلونة وتعزيز مركزه الثاني عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو اليوم ايضا في مباراة صعبة للغاية كون الاخير يقدم موسما مميزا وهو لا يتخلف سوى بفارق نقطتين عن المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.
ويلعب اليوم ايضا ريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع اسبانيول غدا ريال بيتيس مع بلد الوليد.

إنكلترا
يستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نارية في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاربعاء المقبل عندما يستضيف ايفرتون اليوم في المرحلة 26 من الدوري الانكليزي.
واعتبر واين روني مهاجم «الشياطين الحمر» ان الحديث عن استعادة اللقب من مانشستر سيتي الوصيف لايزال مبكرا: «النتائج هي الاهم الان».
واعتبر روني الذي سجل اول هدف لمنتخب بلاده في مباراة البرازيل الودية (2-1) الاربعاء على ملعب «ويمبلي»: «لا نملك اي لاعب في تشكيلتنا لا يريد العمل. ننظر الى الاحصائيات بعد المباراة لنرى المسافة التي قطعناها. لا يمكن ان تختبئ في ظل التكنولوجيا».
وكان ايفرتون، الذي لم يخسر في 5 مباريات، قلب في زيارته الاخيرة الى ملعب «اولد ترافورد» تأخره 2-4 الى تعادل ثمين 4-4 في ابريل الماضي، ما صب في مصلحة احراز «سيتي» اللقب.
ويلعب اليوم ايضا استون فيلا مع وست هام، وغدا ليفربول مع وست بروميتش.

ايطاليا
يأمل ميلان مواصلة انتفاضته من خلال الفوز على مضيفه كالياري الذي يصارع لتجنب الدخول في معمعة القاع، وذلك في المرحلة 24 من الدوري الايطالي اليوم. وأصبح ميلان رابعا بنفس عدد نقاط انترميلان بعدما استفاد من فشل الاخير في تحقيق الفوز لثلاث مراحل تواليا، فيما حقق هو فوزه الثالث تواليا والرابع في آخر خمس مباريات.
ويسعى انتر الى استعادة توازنه عندما يستضيف كييفو.
ويلعب اليوم ايضا بارما مع جنوى، اتالانتا مع كاتانيا، بولونيا مع سيينا، اودينيزي مع تورينو، سمبدوريا مع روما، وباليرمو مع بيسكارا.

المانيا وفرنسا
يشهد ختام المرحلة 21 من الدوري الالماني مباراتين تقامان اليوم، تجمع الاولى بين اوغسبورغ وماينتس، والثانية بين فرايبورغ وفورتونا دوسلدورف.
وفي فرنسا، فاز باريس سان جرمان المتصدر على باستيا 3-1 في افتتاح المرحلة 24 من بطولة الدوري رافعا رصيده الى 51 نقطة ليبتعد 6 نقاط عن مطارده ليون الذي يواجه ليل اليوم.
ووفر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي جهود السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي ولم يشركهما الا في الشوط الثاني بانتظار مواجهة منتصف الاسبوع المقبل مع مضيفه فالنسيا الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا والـ«كلاسيكو» في آخر الاسبوع مع مرسيليا في الدوري المحلي.
وسجل جيريمي مينيز (56) وابراهيموفيتش (71 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 21 هدفا ومبتعدا في صدارة ترتيب الهدافين ولافيتزي الخزري (83) هدف باستيا.
ويلعب اليوم ايضا ايفيان مع مرسيليا، ورين مع تولوز.
 
أعلى