برشلونة يسعى لاصطياد ميلان.. والبايرن مرشح فوق العادة لعبور مرسيليا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، فيستضيف برشلونة الإسباني فريق ميلان الإيطالي، ويلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع مارسيليا الفرنسي، على أن تستأنف منافسات الدور، غداً الأربعاء، بإقامة مباراتين، ريال مدريد الإسباني مع أبويل نيقوسيا القبرصي، وتشيلسي الإنجليزي مع بنفيكا البرتغالي، من أجل حسم الأربعة فرق المتأهلين للدور نصف النهائي بالبطولة.


في المباراة الأولى، يحشد برشلونة كافة جهوده استعدادًا للانقضاض على ميلان متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، حيث تقام المباراة على ملعبه "كامب نو" وهو الأمر الذي يُفترض أن يسهل من مهمته في الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في "السان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

يخوض برشلونة لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد فوز مقنع حققه على حساب أتليتيك بيلباو، بهدفين نظيفين في الليجا السبت الماضي، بينما كانت المباراة الأخيرة لميلان في استعدادًا للبارسا غير مُجدية بعدما توقف قطار انتصاراته بالدوري الإيطالي على يد كاتانيا إثر تعادله معه بهدف لكل فريق، وهو ما دق ناقوس الخطر بالنسبة للروسونيري قبل مواجهة البارسا.

تاريخ المواجهات بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب "كامب نو" تصب كلها في مصلحة برشلونة، حيث لم يخسر الأخير على أرضه إلا في مباراة واحدة وتغلب حينها ميلان، بهدفين نظيفين، في دور المجموعات من دوري الأبطال عام 2000.

يواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، تحدياً جديداً أمام ميلان لكسر النحس الذي لازمه في لقاء الذهاب بعدم هز شباك الفريق الإيطالي، مع العلم أن اللاعب لم يحرز سوى هدفًا وحيدًا في خمس مباريات خاضها ضد ميلان، جاء من ركلة جزاء في دوري الأبطال الموسم الماضي، بينما لا يوجد مانع من مشاركة الحارس فيكتور فالديس خاصة أن الإصابة التي تعرض لها في مباراة بيلباو بسيطة للغاية، وهو ما أكده من خلال صورة لإصابته البسيطة نشرها عبر حسابه الخاص على الموقع الاجتماعي "تويتر".

في المقابل، يعود المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو لصفوف ميلان في مباراة اليوم بعد تعافيه من إصابة في العضلات والتي كانت السبب وراء غيابه عن مباراة الذهاب، حيث قد يدفع به مدرب ميلان ماسيميليانو أليجري إلى جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في خط الهجوم.

من جانبهما، التزم مدربا الفريقين جوسيب جوارديولا وماسيميليانو أليجري الصمت عن الإدلاء بأية تصريحات قبل المباراة، في ظل التركيز القوي على الفوز من أجل التأهل لنصف النهائي، ويقود الحكم الهولندي بيورن كويبرز اللقاء، وهو الذي أدار مباراة ريال مدريد وسسكا موسكو الروسي في ذهاب دور الـ16 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

في المباراة الثانية، بات بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنصف النهائي فسيستضيف مارسيليا على ملعبه "أليانز أرينا"، حيث أن فرص الفريق البافاري أكبر للتأهل خاصة بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في فرنسا.

يسير البايرن بخطى ناجحة نحو تحقيق اللقب الأوروبي هذا الموسم خاصة أن ملعبه يحتضن نهائي هذه النسخة، حيث يعول المدير الفني يوب هاينكيس على الثنائي أريين روبين وماريو جوميز لحسم نتيجة المباراة لصالح البايرن، بينما يداعب الأمل الفريق الفرنسي في إمكانية الفوز بالفارق المطلوب والذي يضمن له التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.
 
أعلى