برشلونة يهزم أثلتيك بلباو في موقعة جوارديولا-بييلسا ويعيد فارق النقاط الست

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

برشلونة، 31 مارس/آذار (إفي): فاز برشلونة على ضيفه أثلتيك بلباو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما السبت في الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليعيد فارق النقاط الست مع غريمه ريال مدريد متصدر جدول ترتيب البطولة.
أحرز الفريق الكتالوني هدفيه بواقع زيارة للشباك في كل شوط، حيث جاء الأول عن طريق أندريس إنييستا (ق40) أثر تمريرة حريرية لنجم الفريق وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تكفل بإحراز الهدف الثاني (ق58) من ركلة جزاء تحصل عليها الصاعد كريستيان تيو.
وتألق ميسي كعادته في قيادة الفريق، خاصة مع غياب المخضرم تشافي هيرنانديز الذي لم يشارك سوى في نهاية المباراة ادخارا لجهوده من أجل لقاء ميلان الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، ليحسم الفوز لكتيبة المدرب بيب جوارديولا في مواجهة الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا ونجومه الباسكيين.
وكاد ميسي أن يصنع هدفا ثالثا قبل دقائق على نهاية اللقاء، من تمريرة حريرية للاعب الوسط البديل سيدو كيتا، الذي اصطدمت تصويبته بعارضة الزوار وخرجت إلى ضربة مرمى.
وكرم ميسي قبل اللقاء بعد أن أصبح الهداف الأول في تاريخ النادي، متفوقا على سيزار رودريجيز.
وتخطى ميسي رصيد سيزار خلال مباراة غرناطة في الجولة قبل الماضية لليجا، وبعد مباراتين خارج الديار أمام مايوركا وميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، حانت الفرصة لتكريم أفضل لاعبي العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة أمام جماهيره.
بهذا الفوز أعاد البرسا الفارق مع أصحاب الصدارة إلى ست نقاط، حيث رفع الفريق رصيده إلى 72 نقطة في مقعد الوصافة، مقابل 78 لريال مدريد الذي فاز في وقت سابق على مضيفه أوساسونا 1-5.
وتألق بشكل خاص خلال مباراة مدينة بامبلونا البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي صنع هدفين وسجل مثلهما، ليفك شراكة صدارة الهدافين مع ميسي، بعدما رفع رصيده إلى 37 هدفا، بفارق هدف عن لاعب برشلونة.
أحرز أهداف الزوار كل من الفرنسي كريم بنزيمة (ق7) وكريستيانو (ق37 و70) والأرجنتيني جونزالو إيجواين (ق40 و77)، فيما سجل هدف الشرف لأصحاب الأرض خوان فرانسيسكو مارتينيز موديستو "نينو" (ق48).
وقام حكم اللقاء بطرد مدرب أوساسونا خوسيه لويس مينديليبار (ق11) للاعتراض، والبلجيكي المولود في كوت ديفوار رولاند لاماه (ق90) لاعب الفريق للإنذار الثاني.
وتجمد رصيد أوساسونا عند 43 نقطة في المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أوروبا في الموسم المقبل.
وفرط مالاجا في فرصة احتلال المركز الثالث، بعد خسارته على أرضه أمام ضيفه ريال بيتيس بهدفين دون مقابل.
وكانت هذه الخسارة هي الأولى لمالاجا في ست مباريات، بعد أن عرف الفريق الضيف كيف يستغل هجمتين سريعتين نهاية الشوط الأول، أحرزه منهما هدفيه عبر روبن (ق39) ودورادو (ق45).
وتجمد رصيد مالاجا عند 47 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيا الثالث الذي لم يخض مباراته في هذه الجولة بعد، فيما اقترب ريال بيتيس من ضمان البقاء بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة محتلا المركز الرابع عشر.
وفي صراع الهروب من الهبوط، واصل ريال ساراجوسا نتائجه المبهرة، وحقق فوزه الثالث على التوالي في مباراته الرابعة دون خسارة، على حساب مضيفه سبورتنج خيخون الذي تراجه إلى ذيل الترتيب.
أنهى ساراجوسا الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق مهاجمه البرتغالي إيلدر بوشتيجا (ق36)، وتعادل خيخون مطلع الشوط الثاني عبر لاعب أوروجواي الدولي سباستيان إجورين (ق48) قبل أن يحسم لافيتا النقاط الثلاث للضيوف في الدقيقة الأخيرة.
ورفع ساراجوسا، الذي كان يحتل قبل ثلاث جولات المركز الأخير بفارق ست نقاط عن أقرب فريق له، رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس والثامن عشر، بفارق ثلاث نقاط عن راسينج سانتاندير الذي لا يتفوق على خيخون سوى بفارق الأهداف بعد هزيمته هو الآخر على ملعبه بهدف نظيف أمام غرناطة.
وقطع الضيف الأندلسي خطوة هائلة نحو البقاء بين أندية الليجا، بفضل هدف من ركلة جزاء قاتلة قبل نهاية اللقاء بدقيقتين، نفذها البرازيلي جويليرمي سيكيرا.
ورفع غرناطة رصيده إلى 34 نقطة، وتقدم مؤقتا إلى المركز الخامس عشر. (إفي)
 
أعلى