بريطانيا تستهل الاولمبياد الصيفي بفوز في كرة القدم النسائية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فازت بريطانيا بأول لقاء رسمي في العاب لندن الاولمبية 2012 اليوم الاربعاء عندما هزمت نيوزيلندا 1-صفر في المباراة الافتتاحية لمنافسات كرة القدم النسائية على استاد الالفية في كارديف عاصمة ويلز.

واحرزت هدف الفوز ستيفاني هوتون من ركلة حرة في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

ويحمل اللقاء معنى تاريخيا هاما لان بريطانيا لم تنافس في كرة القدم الاولمبية منذ 1972 عندما فشل فريقها في التأهل وبسبب خشية ويلز وايرلندا الشمالية واسكتلندا من فقدان المكانة المستقلة لاتحاداتها لكرة القدم اذا سمحت للاعبيها بالتنافس ضمن فريق بريطاني موحد ونتيجة لذلك لم تشارك بريطانيا في الاولمبياد منذ 1976.

وقدمت بريطانيا التي حققت فوزا مستحقا عرضا جيدا بفضل اداء الثنائي جيل سكوت وانيتا اسانت واقتربت من التهديف في الدقيقة 21.

الا ان حارسة مرمى نيوزيلندا جيني بيندون (39 عاما) وهي اكبر لاعبة في المنافسات سنا نجحت في ابعاد الكرة عن شباكها ونجحت مرة اخرى في التصدي لكرة اخرى من انجولا الوكو.

ومرة اخرى انقذ القائم نيوزيلندا عندما ارتدت منه كرة لاسانت بعد ذلك.

وشهدت المباراة بعد ذلك بعض المحاولات من جانب نيوزيلندا الا ان الفريق البريطاني نجح في الحفاظ على نظافة شباكه ليحصد اول ثلاث نقاط.

والمباراة التي تقام ضمن المجموعة الخامسة هي الاولى من ست مباريات مقررة اليوم.

وستقام مباراة بين البرازيل والكاميرون بعد ذلك على الملعب نفسه. وستقام مباراتان في كوفنتري ومباراتان اخريان في جلاسجو الاسكتلندية.

وستنطلق منافسات كرة القدم للرجال غدا الخميس.

وسيتم افتتاح اولمبياد لندن 2012 بعد غد الجمعة على ان يختتم يوم 12 أغسطس.
 
أعلى