بريطانيا تعاني من الثلوج وسيدني من ارتفاع قياسي في الحرارة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تعاني بريطانيا واستراليا من سوء حالة الطقس ولكن مع الفارق، فالعواصف الثلجية سببت حالة من الشلل في البلاد، بينما تسبب درجات الحرارة في سيدني في حرائق عدة.
وارتبكت شبكة النقل في بريطانيا الجمعة مع موجة الثلوج التي اجتاحت البلاد.
وألغيت رحلات طيران في اكثر مطارات البلاد ازدحاما، ولاسيما مطاري هيثرو وغاتويك في لندن، فيما قلصت شركات القطارات من رحلاتها، ليترافق ذلك مع اغلاق الثلوج لطرق عديدة وسط رياح عاتية.
وصدرت تحدذيرات للسائقين بتجنب القيادة على الطرق إلا في الحالات الطارئة في ظل الرياح العاتية والتهديدات بعواصف ثلجية.
وأجبرت مئات المدارس على اغلاق ابوابها، مما ادى الى تأجيل امتحانات الثانوية لكثيرين من الطلاب.
وتسببت التحذيرات المبكرة والاعلانات في حالة من الهلع دفعت الناس الى تخزين الطعام، فيما انقطعت الكهرباء عن 10 آلاف شخص.
وتتوقع مصلحة الارصاد الجوية بلوغ ارتفاع الثلج 12 إنشاً (30 سنتمتراً) في بعض المناطق خلال الساعات القليلة المقبلة، مع وصول سرعة الرياح الى 40 او 45 ميلا في الساعة في الجزر الاسكتلندية.
ويتوقع ان تستمر درجات الحرارة في الانخفاض لتصل الى 8 درجات تحت الصفر مساء اليوم الجمعة في مرتفعات اسكتلندا.
واطلق مكتب الارصاد الجوية تحذيرا وجعله المؤشر بدرجة اللون الاحمر، أي عالي الخطورة، مع انهمار قياسي للثلوج في ويلز المتوقع أن يكون وضعها الاسوأ في العاصفة.
سيدني تحترق في المقابل، سجّلت درجات الحرارة في العاصمة الأسترالية سيدني الجمعة أعلى مستوياتها في تاريخها.
وبلغت درجات الحرارة 45.8 درجات مئوية في سيدني مسجّلة أعلى مستوياتها على الإطلاق، ومتخطية الرقم القياسي الذي سُجّل في 14 يناير/ كانون الثاني 1939 حين بلغ 45.3 درجات مئوية.
وقال المسؤول في الأرصاد الجوية ديك ويتاكر إن "الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة في سيدني اليوم تسبب بزيادة غير متوقّعة بدرجات الحرارة في كثير من الضواحي تفوق 45 درجة مئوية".
وأشار إلى أن درجات الحرارة في مطار العاصمة وصلت إلى 46.4 درجات مئوية وهو أعلى مستوى يسجّل، بعد أن كانت أعلى درجات الحرارة هناك قد سجّلت في الأول من يناير/ كانون الثاني 2006 بالغة 45.2 درجات.
والمفارقة أنه من المتوقع هطول الأمطار في سيدني ليلاً وانخفاض الحرارة إلى 20 درجة مئوية يوم غد السبت.
واجتاحت حرائق الغابات الضخمة منطقة جنوب تسمانيا في استراليا في بداية العام الجاري بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد، كما نشبت حرائق أخرى في عدد من المقاطعات الاسترالية، بينما حذّرت السلطات من حرائق أخرى.
 
أعلى