بريطانيا ستطلق برنامجا للمساعدة الطبية في جمهورية الكونغو الديموقراطية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاربعاء ان بلاده ستطلق برنامجا للمساعدة الطبية في جمهورية الكونغو الديموقراطية بقيمة 179 مليون جنيه استرليني (211 مليون يورو) على خمس سنوات.
وقال هيغ بمناسبة زيارة لهذا البلد الذي يشهد اعمال عنف ان هذه الاموال ستتيح لهذا البلد الفقير مساعدة طبية سيستفيد منها حوالى ستة ملايين شخص من اجل المساهمة في اقامة "سلام دائم".
واوضح هيغ في بيان لوزارة الخارجية نشر في لندن "خلال زيارتنا لهذا البلد، صدمت ليس فقط بالارواح التي تزهق في هذه الجرائم ولكن ايضا بعدم توفر منشآت كافية لمساعدة الاحياء".
وسيطال برنامج المساعدة الذي ستموله وزارة التنمية الدولية حوالى 10% من اراضي جمهورية الكونغو الديموقراطية. وسيتيح اعادة اعمار عيادات وتأهيل طواقم طبية وتحسين التغذية بالمياه وتقدم المواد الطبية وكذلك الادوية.
وتتناول المساعدة البريطانية ايضا تلقيح 64 الف طفل سنويا ضد الحصبة وكذلك توزيع ناموسيات للتصدي لمرض الملاريا لدى الاطفال.
وقال هيغ ايضا ان هذه المساعدة هي "اساسية للمساهمة في اقامة سلام دائم وفرض الامن في جمهورية الكونغو الديمقوراطية".
وكان هيغ الذي زار جمهورية الكونغو الديموقراطية مع الممثلة انجيلينا جولي الثلاثاء قد وعد بتقديم مساعدة بقيمة 200 الف جنيه استرليني (240 الف يورو) لضحايا الاغتصاب في شرق هذا البلد.
وتهدف جولتهما في افريقيا الوسطى والتي بدأت برواندا الى حث القوى العظمى في مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى الى تشديد التصدي لعمليات الاغتصاب والعنف الجنسي في مناطق الحرب.
واوضح هيغ انه سيجعل من هذه القضية اولوية في اجتماع وزراء خارجية مجموعة الثماني الشهر المقبل في لندن.
 
أعلى