بشرة نضرة لتتألقي ليلة زفافك


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لقد حان الوقت لتعتني ببشرتك، وتظهري بأجمل مظهر في يوم زفافك، الذي تتوقين فيه لتكوني أجمل امرأة بين الحضور، وتجذبي إليك أنظار الجميع.

الكثيرات سيقتربن منك للتهنئة والتقاط الصور، كما سيقمن بعناقك وتقبيلك مرات ومرات، وسيكون لهن اتصال مباشر مع بشرتك التي يجب أن تكون على أعلى مستويات النضارة في أجمل لحظات حياتك.
قد تقلق الفتاة المقبلة على الزواج من مظهر بشرتها المجهدة والباهتة، وتتساءل: هل في الإمكان أن أعيد إلى بشرتي نضارتها وتألقها، بحيث أبدو ليلة زفافي في قمة إشراقي؟
بالطبع هذا ممكن، ولكن لا بد من اتباع بعض الخطوات المهمة، كالبدء ببرنامج تطهير جيد، يجب أن تستخدمي نظاماً متعدد الخطوات، يشمل المطهر الجيد الملائم لنوع بشرتك في الصباح، مع مزيل الماكياج والمطهر الليلي، والترطيب اليومي، والتقشير من مرة واحدة إلى ثلاث في الأسبوع.

استشارة الخبراء
بالتأكيد هذا هو أفضل وقت لاستشارة خبراء العناية بالبشرة المحترفين، أخبريهم بتاريخ زفافك وأهدافك للعناية بالبشرة، فقد يوصون بعلاجات مثل تقشير الوجه أو الجلسات العادية التي من شأنها أن تساعدك في الحصول على صورة مثالية للبشرة، كما قد تكون الوصفات الطبية مفيدة لك، أيضاً.

شرب كميات من المياه
وهناك أمر في غاية الأهمية وهو الاهتمام بكمية المياه التي تشربينها يومياً، فشرب ما بين 8 إلى 10 أكواب يومياً سوف يساعد على تبديد العيوب ويجعل بشرتك متوهجة أكثر، أقترح عليك ملء زجاجة مياه وإبقاءها في مكتبك أثناء العمل، وبالإمكان، أيضاً، الاحتفاظ بزجاجة مياه أخرى في غرفة التلفاز أو في أي مكان تميلين إلى قضاء وقتك فيه أثناء الليل.
إن شرب الماء الكثير قد يكون تحدياً في البداية، ولكن مع الاستمرار سوف يصبح أسهل وأيسر، وفي الوقت الذي تقومين فيه بزيادة استهلاك المياه سيكون أمامك تحد من نوع آخر وهو خفض استهلاكك للكافيين، فالتقليل من الكافيين سوف يساعد بشرتك على التقليل من التوتر والإجهاد.

الشعر
عليك البدء في التفكير بالصحة العامة لبشرتك، وقد تحتاجين إلى بدء تطبيق علاج التكييف العميق للشعر مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كان شعرك جافاً، فعليك النظر في التغيير واستخدام شامبو مرطب أو التقليل من استخدام الشامبو في الكثير من الأحيان.

الماكياج
الكثيرات من العرائس يقمن بالاستعانة بخبيرة تجميل لعمل ماكياجهن في يومهن الكبير والمميز، إلا أنه من المؤكد أن باستطاعتهن فعل ذلك، ووضع ماكياجهن بأنفسهن إذا خصصن وقتاً للتعلم والممارسة، فعلى الأقل قبل شهر من حفل الزفاف زوري خبيرة مختصة بالماكياج لإجراء تجربة على ما يليق بوجهك، وإذا أعجبتك النتائج، فابحثي عن المنتجات التي تحتاجين إليها حقاً واشتريها، وإذا لم يعجبك الماكياج، فالأفضل أن تبتعدي وتبحثي عن ماكياج آخر تحبينه وتشعرين بأنه هو الأنسب لك.
ونحن ننصحك بأن تستخدمي ماكياج عيون مقاوما للماء، فمعظم العرائس في حفلات الزفاف يذرفن الدموع، وحتى لو كنت تعتقدين انك من النوع الذي لا يبكي فهناك الكثير من المنتجات المضادة للماء، والأفضل ألا تغامري في عدم وضع هذه المنتجات لأنك قد تبكين أثناء الحفل.
أما بخصوص أحمر الشفاه فعليك استخدام أحمر الشفاه طويل الامد عند الخروج، فمعظم أنواع أحمر الشفاه تكون جافة وغير مناسبة للأيام الممتلئة بالزيارات وتبادل القبلات والتهاني التي لا نهاية لها.
ولكن الجيل الجديد انتبه إلى اللون المنفصل والمرطب، ولذا ضعي اللون مرة واحدة في بداية اليوم، وأما المرطب فضعيه عدة مرات للحفاظ على شفاه فاتنة ومظهر مثالي.
قومي باختبار تجريبي لمنتجات التجميل للتأكد منها لعدة مرات، فأنت لا تريدين أن تجدي نفسك مصابة بالحساسية في صباح حفل زفافك، والأهم من ذلك، تأكدي من حصولك على الشعور بالثقة والتألق في ماكياجك بحيث تكونين حقا عروسا خجولة.
اختاري الوان الماكياج ذات اللون الحالم المتدرج الباستيل، وابتعدي عن الالوان القاتمة، وليكن اختيارك للألوان بناء على أساس لون بشرتك وشعرك وعينيك، كالوردي والبنفسجي للبشرة البيضاء، والاحمر والبرتقالي للبشرة السمراء.

وصفات طبيعية
- استخدمي منقوع الكاموميل كحمام مسائي لجلب الراحة والهدوء، ضعي الكاموميل في شاش ثم ضعيه في الماء المخصص للاستحمام.
- استعملي مطحون الترمس المنقوع لعمل تدليك للجسم بعد الحمام، فهو ينشط الدورة الدموية ويمنح البشرة صفاء ونضارة.
- اذا كانت بشرتك دهنية، فاخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ثلاث نقاط من زيت اللافندر، أما إذا كانت جافة فاخلطي ملعقة زيت لوز مع ثلاث قطرات من زيت البابونج واستعملي الخليط لعمل ماساج للوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

حلوة كتير هالنصائح
يسلمو يا بطة وردة*
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يسلمك يا رب

منوورة
وردة*
 
أعلى