بطولة فرنسا: ليل ينعش اماله في الاحتفاظ باللقب

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

انعش ليل اماله في الاحتفاظ باللقب بعدما حسم مواجهته النارية مع ضيفه تولوز بالفوز عليه 2-1 الاحد على ملعب "ليل متروبول" في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وهذا الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب رودي غارسيا والخامس عشر هذا الموسم، وهو يدين به الى البلجيكي ادين هازار وديميتري باييه، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء حصل عليه بنفسه رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، وعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 31 بعد تمريرة من هازار بالذات.
وقلص سيرج اورييه الفارق في الشوط الثاني بعد عرضية من ادريان ريغاتين (60) دون ان يجنب فريقه هزيمته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادل في المراحل الست السابقة)، اي منذ خسارته على ارضه امام سانت اتيان (صفر-1) في 12 شباط/فبراير الماضي.
ورفع ليل رصيده الى 56 نقطة في المركز الثالث واصبح على بعد 4 نقاط فقط من ثنائي الصدارة مونبلييه وباريس سان جرمان، علما بان الاول تأجلت مباراته مع مرسيليا الى 11 نيسان/ابريل الحالي بسبب انشغال الاخير بمباراته في دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني، والثاني خسر امس السبت امام مضيفه نانسي 1-2.
وفي المقابل، تجمد رصيد تولوز عند 50 نقطة تاركا المركز الرابع لليون الذي تقدم عليه بفارق الاهداف اثر تعادله مع مضيفه رين بهدف للارجنتيني ليساندرو لوبيز (76) مقابل هدف للتركي مولود ايردينغ (5).
وانتهت مواجهة قاع الترتيب بين كاين وضيفه اجاكسيو بالتعادل صفر-صفر.
- ترتيب ابرز الهدافين:
- 18 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)
- 14 هدفا: البلجيكي ادين هازار (ليل)
- 13 هدفا: البرازيلي نيني (باريس سان جرمان)
- 12 هدفا: بافتيمبي غوميس (ليون)
- 11 هدفا: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان) والغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان)
- 10 اهداف: لويك ريمي (مرسيليا) والكيني دينيس اوليتش (اوكسير) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون)
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مونبلييه 60 نقطة من 29 مباراة
2- باريس سان جرمان 60 من 30
3- ليل 56 من 30
4- تولوز 50 من 30
5- ليون 49 من 29
 
أعلى