بطولة قطر تقدم 15 محترفا أبرزهم راوول


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الدوحة - ا ف ب - استقدمت الاندية القطرية 15 لاعبا اجنبيا للمنافسة في الموسم الحالي لكرة القدم في حين حصلت حركة تنقلات داخلية للعديد من المحترفين الموجودين في قطر.
وعلى صعيد المدربين، بدلت نصف الفرق تقريبا مدربيها، وعاد عدد من الذين سبق ان عملوا في قطر اليها.
ينطلق الدوري غدا بلقاء السد والعربي.
ولعل ابرز الاسماء الجديدة في الدوري، الاسباني راوول الذي انضم للسد. ومن ابرز الاسماء الجديدة البرازيليان نيلمار (الريان) واليكس رافاييل (الغرافة) والسنغالي ايسارا (لخويا) والفرنسي افرو (الوكرة)، الى جانب نجوم المغرب يوسف حاجي وحسين خرجة والبرازيلي فاندرلي (العربي) والتونسي خالد القربي (السيلية) والغيني بانغورا (ام صلال). ويشهد الدوري مشاركة 3 استراليين هم مارك بريشيانو (الغرافة) وساشا اوغنينوفسكي (ام صلال) وماثيو (العربي).
كما شهد الدوري حركة تنقلات داخلية للمحترفين ابرزها انضمام المغربيين عثمان العساس (الغرافة) وسعيد بو طاهر (الوكرة) الى ام صلال، والبرازيلي اوفونسو (الريان) الى الغرافة، والكونغولي الان ديوكو (الاهلي) الى الخريطيات، والعاجي بكاري كوني (لخويا) الى قطر، والايراني هادي عقيلي (العربي) الى قطر، والبوركيني داجانو والعاجي ارونا داندي (لخويا) الى السيلية.
سيطر الاستقرار على عدد من الفرق خصوصا الجيش الوصيف الذي يعد الوحيد الذي لم يجر اي تغيير على محترفيه الذين استمروا معه وهم: البرازيليان ادريانو واندرسون والجزائري كريم زياني والعماني احمد حديد.
وعاد عدد من المدربين السابقين الى الدوري القطري وهم الفرنسي مارشان (الخور سابقا) والذي تعاقد مع ام صلال، والبوسني محمد بارزفيتش الذي عاد لقيادة الوكرة، كما عاد الفرنسي سيموندي لتدريب الخريطيات والبرازيلي سيباستياو لازاروني الى قطر، الى جانب عودة السيلية من الدرجة الثانية مع مدربه الالماني اولي شتيليكه.
اما المدربان الجديدان فهما الرومانيان بولوني (الخو) وروزفان لوبيسكو (الجيش).
وخلف المغربي حسين عموتا المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي فبات المدرب العربي الوحيد.
واستمر الجزائري جمال بلماضي مع لخويا، والبرازيلي سيلاس مع الغرافة، والفرنسي بيار لوشانتر مع العربي والاوروغوياني دييغو اغيري مع الريان.
 
أعلى