بعثة الاحمر البحريني تحطّ رحالها في ألمانيا لخوض معسكراً تدريبياً

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
حطّت بعثة المنتخب البحريني لكرة القدم رحالها في مطار فرانكفوت في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس، وذلك لإقامة معسكراً تدريبياً في ألمانيا يستمر حتى الحادي عشر من سبتمبر القادم، إستعداداً للاستحقاقات الكروية القادمة للمنتخب والتي يأتي في مقدّمتها بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم، والمزمع إقامتها في شهر ديسمبر القادم، بالاضافة لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم والمقرّر أن تستضيفها المنامة في مطلع يناير من العام المقبل.

وإنتقلت البعثة إلى مقرّ إقامتها في مدينة " هيرتسوجيناوراخ"، ويسعى الجهاز الفنّي في هذا المعسكر تحقيق العديد من الفوائد البدنية والفنيّة، بالاضافة إلى رسم سياسة جديدة تهدف إلى خلق روح من الالتزام والانضباط في أورقة أسرة المنتخب.

ويخوض المنتخب في هذا المعسكر أربع مباريات وديّة، الاولى يوم بعد غد الثلاثاء أمام فريق الغرّافة القطري الذي يقيم بدوره معسكراً تدريباً في ألمانيا إستعداداً للموسم الكروي الجديد، والثانية في الرابع من سبتمبر أمام أحد فرق الدرجة الثانية في ألمانيا، فيما تبرز المباراة الثالثة للمنتخب باعتبارها أمام فريق شتوتجارت أحد فرق " البوندسليجا " وتقام يوم السادس من الشهر المقبل، ويختتم المنتخب معسكره بلقاء رابع لم يحدد بعد .
من جانبه،
أكّد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس وفد المنتخب، أن المعسكر يشكّل خطوة غاية في الاهمية من أجل توفير كافّة إحتياجات المنتخب بناءاً على التصورات الفنيّة من قبل الجهاز الفنّي بقيادة المدرب الانجليزي بيتر تايلور، ويأتي في إطار حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على تذليل كافّة العقبات التي قد تعترض الوصول إلى قمّة الجاهزية الفنيّة للمنتخب قبل المشاركات القادمة.

وبيّن الشيخ علي بن خليفة أن أهمية المعسكر تكمن في الخطّة الواضحة التي وضعها الجهاز الفنّي والاداري للمنتخب في هذه المرحلة، من الناحية الفنية والادارية، مؤكداً على ضرورة الخروج بالفائدة الفنيّة المرجوة من المعسكر، معرباً عن أمله في أن ينعكس ذلك على جاهزية المنتخب للبطولات الكروية القادمة.

وشدّد نائب رئيس الاتحاد على ضرورة تحلّي لاعبي المنتخب بأقصى درجات المسئولية في هذا المعسكر، مشيراً إلى أن الاتحاد لن يدّخر جهداً في تقديم العون اللازم لهم، مشيداً بالروح الاسرية التي يمتاز بها لاعبو الاحمر والتي يعوّل عليها كثيراً الجهاز الفنّي ومن خلفهم اتحاد الكرة في إرتفاع النسق التحضيري للمنتخب.
على الجانب الفني ،
إرتأى المدرب الانجليزي بيتر تايلور أن يتم إلغاء الحصّة التدريبية التي كان من المقرّر إقامتها في نفس يوم وصول المنتخب إلى ألمانيا، نظراً للإرهاق الكبير الذي تعرّض له اللاعبون جرّاء الرحلة الشاقّة التي قطعتها بعثة المنتخب، وعوّض تايلور ذلك بمحاضرة فنيّة شرح من خلالها أهم أهداف المعسكر مستعرضاً بعض تفاصيله.

وأشار تايلور في الاجتماع إلى ضرورة إلتزام اللاعبين في مواعيد النوم والاستيقاظ، ومواعيد تناول وجبات الطعام وتنقّلات اللاعبين وذلك بالتنسيق مع مدير المنتخب محمد سعد، الذي باشر بدوره تعميم تفاصيل المعسكر على اللاعبين، وبين تايلور أن الهدف من المعسكر بالدرجة الاولى رفع الجاهزية البدنية والفنيّة مما يتطلب بذل جهوداً كبيرة من قبل اللاعبين.

وأجرى الجهاز الفنّي أمس حصتين تدريبتين الاولى صباحاً، واستمرت لمدة ساعة تقريباً، هدف من خلالها تايلور والجهاز المعاون له على التخلّص من آلام العضلات الناجمة عن الشدّ العضلي جرّاء الرحلة الطويلة التي مكث به المنتخب مسافراً.
كما خضع اللاعبون إلى حصّة تدريبية مسائية، إشتملت على بعض التمارين الخفيفة، مع زيادة النسق الزمني تدريجياً، حيث إستمرت التدريبات ما يقارب الساعة ونصف الساعة، وحاز التمارين على بعض الخطط الفنية التي قام بشرحها تايلور للاعبين، مع إمكانية تطبيقها في قادم المباريات الودية.
ومن الجدير ذكره أن بعثة المنتخب البحريني في معسكر ألمانيا تضم بجانب الجهازين الفني والاداري اللاعبين وهم عباس احمد، عبدالله الكعبي، ابراهيم لطف الله، حسين حرم، عبدالله الهزاع، عبدالله عمر، محمد دعيج، راشد الحوطي، داود سعد، صالح عبدالحميد، وليد الحيام، عبدالله يوسف، فهد الحردان، محمد الطيب، سامي الحوسني، عيسى موسى، سيد احمد كريمي، محمود عبدالرحمن، محمد الحربان، سيد ضياء سعيد، سلمان عيسى، عبدالوهاب علي، حسين بابا، محمد حسين، سيد محمد عدنان، فوزي عايش، اسماعيل عبداللطيف وحمد راكع.
 
أعلى