بعثة المنتخب البحريني الأولمبي تحط رحالها في الدوحة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
وصلت بعثة المنتخب البحريني الأولمبي لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك لإقامة معسكر إعدادي قصير قبل انطلاقة بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية في نسختها الرابعة والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 1-11 سبتمبر القادم.

واستقر وفد المنتخب في فندق جراند هيرتيج بعد أن أنهت البعثة الإدارية في توقيت قياسي إجراءات وترتيبات سكن اللاعبين والجهازين الفني والإداري ورئيس الوفد، وأبدى اللاعبون ارتياحا من سير الأمور بصورة إيجابية في أول محطات العمل والإعداد للبطولة الخليجية الرابعة.

وكان رئيس بعثة المنتخب الأولمبي عبد العزيز اليحيى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد التحق بالوفد بعد ساعتين من وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة وقد اطمئن على اللاعبين والجهازين الفني والإداري كافة وحرص على التواجد مع المنتخب في أول حصة تدريبية أقيمت البارحة في الملعب الخارجي بأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير).
الوفد البحريني المشارك
وقد اختار هيدسون القائمة المكونة من 22 لاعبا التالية أسماؤهم: عبدالرحمن يوسف سالم وعلي غالب مثنى وحكيم علي العريبي ومجتبى محمد غلوم ومبارك سالم سعد ومهدي عبد اللطيف مهدي وحسين مهدي إبراهيم وكميل عبد الله حسن ونواف زكريا الخالدي وأحمد جلال محمد ومحمد ربيعة مذكور وعبد الله جوهر الماص وكميل حسن عبد الله وحسين عبد الجليل محسن ومحمد خالد شاهين وعيسى علي نافع وأحمد راشد حسن وناصر محمد جاسم وخالد أحمد عبد الكريم وجاسم فؤاد النعار وسيد عباس جعفر سبت وعبد الله مبارك الماس.
وسبق أن تم الإعلان عن الوفد المغادر مع المنتخب الأولمبي برئاسة عبد العزيز اليحيى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومدير المنتخب فهد جلال والإداري سيد محسن علي ومدرب الفريق انتوني هيدسون والمساعد عبد الصاحب عبد النبي ومدرب الحراس جهاد العشار ورجل المهمات جريش وأخصائي العلاج الطبيعي خليل ربيع، والمنسق الإعلامي للمنتخب جميل سرحان.
أهداف المعسكر مهمة قبل المشاركة
وقال عبد العزيز اليحيى رئيس بعثة المنتخب الأولمبي الوطني المشاركة في بطولة المنتخبات الخليجية الرابعة بأن أهداف المعسكر التحضيري مهمة قبل الانخراط الفعلي في أجواء البطولة التي ستبدأ في الفترة من 1-11 سبتمبر وأن المطلوب هو تحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق من خلال الجد والاجتهاد والتعاون مع الجهاز الفني والإداري.

وأضاف:منتخبنا فيه العديد من المواهب الكروية الشابة التي ينتظرها مستقبل زاهر في السنوات القادمة ونحن نعوّل كثيرا على الجيل الحالي بتواجد كوكبة من الأسماء اللامعة في سماء الكرة البحرينية في حمل الرسالة الوطنية مستقبلا وقيادة المنتخب الوطني الأول بعد الجيل الحالي، لافتا إلى أن اتحاد الكرة سهّل مأمورية اللاعبين والوفد المرافق بالصورة المطلوبة.

وأبدى اليحيى تفاؤله بالتواجد في المعسكر التحضيري في العاصمة القطرية الدوحة وأن الإجراءات والتنسيق والمتابعة مع ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم تمّت على ما يرام، مؤكدا أن الهدف الأساس من المشاركة هو الظهور اللافت وتقديم أفضل المستويات والمنافسة بجانب المنتخبات الخليجية الشقيقة.
هيدسون يقود التدريب الأول
وقاد مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الإنجليزي انتوني هيدسون التدريب الأول بحضور اللاعبين كافة وسط حماسة وحيوية كبيرة ورغبة جادة في تقديم المستوى المأمول الذي يرضي طموحات اللاعبين وإدارة المنتخب والشارع الرياضي البحريني وأن الجميع يحرص على التمثيل المشرف للوطن والخروج بأفضل النتائج من خلال المشاركة القوية في الاستحقاق الخليجي.

وركز هيدسون في تدريب الأمس على بعض التدريبات الخاصة برفع معدل اللياقة البدنية وتطوير الحمل البدني للاعبين وأن المشاركة كانت مثالية للغاية وقد استفاد منها الجميع في أولى محطات الإعداد في المعسكر التحضيري قبل المشاركة الرئيسية في بطولة الأندية الخليجية التي يلعب فيها منتخبنا إلى جانب السعودية وعمان بالمجموعة الثانية.

وقد بدأ تدريب الأمس بتوجيه المدرب هيدسون ومساعده عبد الصاحب عبد النبي للاعبين قبل بداية الحصة التدريبية بالأمور الهامة التي سيتم التركيز عليها وإيضاح أهداف العمل في كل فترة من البرنامج الإعدادي في الدوحة، وأن مهمة اللاعبين ستكون كبيرة في المعسكر التحضيري الذي يسبق البطولة وعلى الجميع الالتزام بقواعد السلوك في الملعب وخارجه.
وبعد عملية الجري بدأ إحماء اللاعبين في مساحات صغيرة على شكل ألعاب جماعية قصيرة بالكرة وبدون الكرة وتنوعت فيها الأساليب التدريبية وقد أدى اللاعبون بعد ذلك التقسيمات الجماعية التي من شأنها رفع معدلات اللياقة البدنية والحمل البدني عن طريق اللعب باتجاه 3 حراس، وهو نوع من التدريبات التي تجذب اللاعبين لأداء الحصة بدون ملل أو كلل.
تجاوب الحراس مع العشار
وتجاوب حراس المنتخب مع المدرب الوطني جهاد العشار في التدريبات التي شهدت تواجد الأسماء الثلاثة التي اعتمدها هيدسون في القائمة النهائية وكان الانطباع جيدا في أولى الحصص من خلال التركيز على تنمية الجوانب الذهنية وسرعة رد الفعل في حماة عرين المنتخب الوطني، وأكد العشار الحراس الثلاثة على درجة عالية من الكفاءة وتواجدهم سيخدم قاعدة حراس المرمى في البحرين على المدى البعيد، مشيدا بالانضباط والوعي الكبير لحراس المنتخب الأولمبي وحرصهم على تقديم أفضل العطاء في المرحلة الخاصة بالإعداد والتي تسبق البطولة الخليجية
تفاؤل وحذر
وفي أول تصريح لمدير المنتخب الأولمبي فهد جلال أكد من خلاله على أن أمور الوفد على ما يرام وأن البعثة أنهت إجراءات اللاعبين وجميع الطاقم المرافق وتم الاستقرار في السكن الخاص بهم، وقد تم التنسيق مع الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمعسكر التحضيري ونسعى أن يكون ظهورنا في هذا الحدث مغايرا تماما عن السابق.

وأضاف: إن البعثة البحرينية تبدي تفاؤلها الحذر بشأن المشاركة الخليجية وأن فترة الإعداد التي تخللها خوض العديد من المباريات التجريبية كانت مثالية للغاية وأن اللاعبين في طور النمو والاكتمال من كافة الجوانب، خاصة وأن المدرب هيدسون والطاقم الفني معه قد اجتهدوا في التحضير للمشاركة بخوض الكثير من المباريات التجريبية.

وأثنى فهد جلال على دور اتحاد كرة القدم في تسهيل مهمة الوفد البحريني المشارك في بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية الرابعة في العاصمة القطرية الدوحة مشيدا بالدور الجبار للجنة المنتخبات وحرصها على تسهيل مهمّات الوفود المشاركة في الخارج لتمثيل الوطن في الاستحقاقات المختلفة.

وخاض منتخبنا الأولمبي 6 مباريات سابقة في إعداده المحلي كانت ضد الحد في مناسبتين والمحرق والرفاع والشباب والبحرين وكلها حققت الفائدة المرجوة بالنسبة للجهاز الفني الذي عكف طوال الفترة السابقة على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، ومساعدتهم على الظهور الجيد في الاستحقاقات المقبلة، واعتمد مدرب منتخبنا انتوني هيدسون على الأداء الجماعي وحضّ اللاعبين عليه خاصة في ظل الرغبة الجادة والقوية لتشكيل منتخب قوي قادر على حمل المسئولية بعد 3 أو 4 سنوات لتحقيق آمال وتطلعات الشارع الرياضي الكروي البحريني.


منتخبنا يلاقي مسيمير القطري وديا
واعتمد الجهاز الفني بقيادة انتوني هيدسون المباراة التجريبية الوحيدة التي ستقام مساء اليوم ضد نادي مسيمير القطري المنتمي للدرجة الثانية وذلك على ملعب أسباير الخارجي، وقد تم الإعداد لهذه المباراة حسب الاتفاق المبرم بين إدارة المنتخب وبالتنسيق مع ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم.
 
أعلى