بعد 10 أشهر من احتلاله.. تفاصيل فتح ميدان التحرير بالقوة فجر اليوم.. وضبط 54 مسلحًا من مثيرى الشغب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
صرح مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة بأن الحياة عادت لطبيعتها، وانتظمت الحركة المرورية بميدان التحرير، بعد أن تمكنت أجهزة الأمن من فتح الميدان فجر اليوم الأربعاء بالقوة.
وأضاف المصدر الأمن أن القوات فوجئت بالعشرات من المعتصمين يتعدون على قوات الأمن أثناء محاولتهم الدخول لفض الاعتصام، وازاله الخيام، والحواجز الحديدية التى اكتشف رجال الأمن ربطها بالتيار الكهربائى الخاص بأعمدة الإنارة .
وأشار المصدر إلى أن رجال محافظة القاهرة تمكنوا من فصل التيار الكهربائى، و دخول قوات الشرطة الميدان، التى تمكنت بإشراف اللواءين أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، وسيد شفيق مدير المباحث بوزارة الداخلية، من القبض على 54 متهما بحوزتهم أسلحة بيضاء واسطوانات غاز حاولوا التعدى بها على الشرطة أثناء قيامهم بفض الاعتصام.
وأمر اللواء حسن البرديسى مدير مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية فى محيط الميدان لتعود الحركة المرورية لطبيعتها بعد توقف دام عدة أشهر، كما تم تعيين خدمات أمنية على جميع المحاور و الطرق المؤدية للميدان خشية عوده المعتصمين مرة أخرى .
كما قام رجال محافظة القاهرة بإزالة وتنظيف الميدان من آثار الاعتصام، وتم إزالة جميع الخيام الموجودة فى الحدائق ورش الميدان بالمنظفات والمياة، وإعادته إلى مظهره الحضارى مرة أخرى .
وأوضح المصدر الأمنى أن تلك الحملة الأمنية على ميدان التحرير، شاركت فيها كافة الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من مرافق، و فرق خاصة تابعة للأمن المركزى، و مرور و حماية مدنية وأمن عام بالاشتراك مع رجال محافظة القاهرة.
 
أعلى