بلاتر للصحافيين: احترموا «الفيفا» ... لستم في مهرجان تسوق

DE$!GNER

بيلساني محترف

إنضم
Apr 4, 2011
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
44
المطرح
بين الأقلام والألوان ولوحات التصميم
شهد المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر مشادة بينه وبين الصحافيين أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر «الفيفا» في زيورخ أمس للحد الذي استدعاه أن يقول: «لسنا هنا في (بازار) أنتم هنا في مقر الفيفا عليكم أن تحترموا أنظمته».
وكان المؤتمر الصحافي تأخر عن الموعد المقرر له لأكثر من نصف ساعة ظل فيها الصحافيون ينتظرون وصوله قبل ان يبدأ قائلاً: «أعتذر عن التأخير الذي حدث لكن اعتقد بأنه تم إبلاغكم أن المؤتمر سيكون الساعة السادسة أو بعدها بقليل».
وبدأ الخلاف بين بلاتر والإعلاميين عندما رفض التعليق على البيان الصحافي الذي وزعه الأمين العام للاتحاد جيروم فالكة، قائلاً: «أنا رئيس الفيفا، منصبي هو الرئيس، ولن أجيب عن الآخرين»، لكن الصحافي عاد وقال: «البيان تم توزيعه هنا أمام بوابة الفيفا وقبل دخول المؤتمر، وهو ما جعل بلاتر ينفعل ويكرر كلامه مجدداً».
وعندما أقفل بلاتر بوابة التساؤلات ثار الصحافي الألماني فلورين باول وقال: «هذا مؤتمر صحافي ويجب أن تجيب على كل التساؤلات» وهو ما حدا برئيس «الفيفا» إلى العودة إلى المايكروفون بعدما همّ بالخروج ليطلب منح باول سؤالاً أخيراً، وعندما بدأ بالحديث ضحك أحد الإعلاميين ما أغضب بلاتر وجعله يقول: «عليكم أن تكونوا مهذبين، هذا الضحك غير مهذب، أنا كنت عضواً في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وحضرت الكثير من المؤتمرات، كنت أقول شكراً عندما يقول أصحاب المؤتمر الصحافي أن المؤتمر قد انتهى».
ورفض رئيس «الفيفا» تسمية ما يحدث بالأزمة، قائلاً: «إنها ليست أزمة نمر بظروف صعبة وتحديات مهمة ولكننا نستطيع حل مشكلاتنا داخل الفيفا وستظهر الجمعية العمومية اتحادها».
وحول تأجيل الانتخابات، قائلاً: «الجمعية العمومية تستطيع فعل ذلك وتغير الأجندة».
ورداً على سؤال حول شعوره تجاه ما يحدث لمنافسه محمد بن همام وبقائه وحيداً في الصراع على رئاسة الفيفا، قال: «يجب أن تسال ابن همام لماذا غادر، والقرار بشأن رئيس الفيفا، وهي من ستقرر إذا كنت سأبقى رئيساً أم لا».
وتعليقاً على الاتهامات الموجهة لاستضافة قطر لمونديال 2022، قال: «تم اختيار مستضيف كأس العالم 2022 في الظروف والبينة نفسهما التي تم اختيار مستضيف 2018 ليس لدينا أي شيء ضد 2022».
 
أعلى