بلاتر:ما حدث في نهائي كأس سودامريكانا يبعث رسالة تحذير لمنظمي مونديال البرازيل

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قال السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت إن الغاء مباراة نهائي كأس سودامريكانا يوم الاربعاء الماضي بعد اتهامات صادمة لقوات الشرطة بمهاجمة لاعبين وتوجيه أسلحة نحوهم يبعث رسالة تحذير لمنظمي كأس العالم 2014 في البرازيل.

وشابت أعمال عنف المباراة النهائية لكأس سودامريكانا في ساو باولو وهي إحدى المدن التي ستستضيف مباريات في نهائيات كأس العالم المقبلة.

واتهم الفريق الارجنتيني المتواضع تيجري الشرطة ومسؤولي الأمن في ساو باولو بمهاجمة لاعبيه وتوجيه أسلحة نحوهم في غرفة الملابس بين شوطي المباراة في استاد مورومبي حيث كان الفريق متأخرا 2-صفر أمام ساو باولو ورفض خوض الشوط الثاني.

وانتهى الشوط الأول بشجار بين اللاعبين والمسؤولين من الفريقين لدى خروجهم من أرض الملعب واشتبكت الشرطة مع نحو 60 من مشجعي ساو باولو الذين اندفعوا إلى أرض الملعب للاحتفال حين أعلن الحكم فوز فريقهم.

وأبلغ بلاتر الصحفيين في طوكيو عقب اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا "في كرة القدم هناك الكثير من المشاعر والاحاسيس التي يصعب احيانا كبح جماحها."

واضاف قبل 18 شهرا على انطلاق كاس العالم "لكن بعد واقعة مثل هذه يتعين علي القول انها تبعث برسالة تحذير لمنظمي كاس العالم 2014."

وتابع "تبعث رسالة تحذير لكل المسؤولين عن التنظيم لما يمكن ان يحدث."

واشار بلاتر الى ان مسؤولية توفير الامن في كأس العالم تقع على عاتق المنظمين والسلطات المحلية وليس على عاتق الفيفا.

وقال قبل مباراة نهائي كاس العالم للاندية بين تشيلسي الانجليزي وكورنثيانز البرازيلي غدا الاحد في يوكوهاما "الفيفا ليس له علاقة بتوفير الامن."

واضاف "الامن يقع بالقطع على عاتق السلطات المحلية من شرطة وجيش وغيرها. لا نملك القوة لتأمين مباريات كرة القدم."

وتابع "كل ما يمكننا القيام به هو تقديم قواعد استرشادية ويمكن أن نرسل منسقا خاصا لشؤون الامن في البطولة ولكن في النهاية هو تنظيم ومسؤولية الشرطة والجيش."

واستطرد "من المؤسف الا تستطيع اقامة الشوط الثاني من مباراة لاي سبب لكن هذا الامر قد يحدث في كرة القدم."

واضاف "لديك 300 مليون شخص حول العالم يمارسون هذه اللعبة او لهم علاقة بها والرياضة تتأثر بالاشرار في مجتمعاتنا."
 
أعلى