بني ياس يهزم الوحدة ويلحق بالجزيرة إلى نهائي كأس رئيس دولة الإمارات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تغلب بني ياس على الوحدة 3-1 في مباراتهما بالدور قبل النهائي مساء اليوم الأحد على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وصعد للقاء الجزيرة في المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

سجل لبني ياس يستي وسنجاهور هدفين في الدقائق 88 و102 و120، وللوحدة هوجو في الدقيقة 40، ليحقق بني ياس فوزه الأول على الوحدة في تاريخ مواجهاتهما بالمسابقة، ويتأهل إلى المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الأولى أيضاً في تاريخه منذ 20 عاماً.

ضغط بني ياس مبكراً وشكلت اختراقاته الجانبية وكراته العرضية خطورة كبيرة على مرمي الوحدة الذي قابله بحذر دفاعي ومحاولة لتهدئة الأداء لامتصاص حماس لاعبي "السماوي" بني ياس.

أضاع حبوش صالح فرصة هدف أكيد لبني ياس عندما تسلم الكرة في الدقيقة 30 داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع وأنفرد لكنه سددها في جسد حارس الوحدة معتز عبدالله وتحولت إلى ركنية لم تسفر عن شئ.

على غير سير أحداث اللقاء، لعبت كرة ركنية في الدقيقة 40 وسقطت أمام هوجو والمرمي خالي من حارسه محمد خلف، ليسددها أرضية قوية سكنت الشباك معلنة عن هدف وحداوي هو الأول في شباك "السماوي" في المسابقة هذا الموسم، وانتهى عليه الشوط الأول.

نزل بني ياس الشوط الثاني بحماس وروح قتالية عالية، ولعبت عرضية بالمقاس على رأس سنجاهور لكنه لعبها ضعيفة بين يدي معتز حارس الوحدة في الدقيقة 50، ولعب بعدها سلطان الغافري كرة عرضية أخرى اصطدمت بقدم مدافع الوحدة وغيرت اتجاهها في الدقيقة 54 واصطدمت بالعارضة وتحولت إلى ركنية.

واصل بني ياس ضغطه ومرر يستي في الدقيقة 73 كرة بينية إلى سنجاهور لينفرد بمرمي الجزيرة وتألق الحارس معتز عبدالله نجم المباراة الأول، في تحويلها إلى ركنية، وأعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة ووصلت الكرة إلى هوجو في الدقيقة 82 إلى محترفه هوجو وأنفرد بحارس "السماوي" وحاول لعب الكرة من فوق رأسه، لكن محمد خلف كان في الموعد وأمسك الكرة.

نجح يستي في إعادة فريقه بني ياس إلى المباراة بتسديدة قوية من كرة حرة مباشرة في الدقيقة 88 سكنت شباك الوحدة معلنة هدف التعادل، ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي لحسم الصراع على التأهل إلى المباراة النهائية.

ارتد لاعبو الوحدة إلى الدفاع تاركين إسماعيل مطر وحيداً في منتصف الملعب بحثاً عن تمريره وهجمة مرتدة سريعة طال شوق جماهيره إليها طوال الشوط الإضافي الأول، فيما حافظ بني ياس على نهجه الهجومي الذي أسفر في الدقيقة 102 عن هدف التقدم برأسية من سنجاهور فشل معتز حارس الوحدة في التصدي كما فعل في كرات سابقة كثيرة خلال المباراة.

شهد الشوط الإضافي الثاني، خشونة زائدة وتوتر أعصاب من لاعبي الفريقين والأجهزة الفنية والإدارية، وأنهى سنجاهور على آمال الوحدة تماماً في العودة إلى المباراة في الدقيقة 120 عندما انفرد بمرمي الوحدة وسجل الهدف الثالث لبني ياس، وفي الوقت بدل الضائع طرد هوجو لاعب الوحدة لضربه لاعب بني ياس بدون كرة، لتنتهي المباراة لصالح بني ياس 3-1.

 
أعلى