بن حلي : غير وارد إعطاء المعارضة مقعد سورية في الجامعة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي لـ «الراي» أن شغل المعارضة السورية مقعد سورية في الجامعة العربية «غير وارد».
وردا على سؤال حول مشاركة الجامعة في اجتماعات المعارضة التي ستعقد في القاهرة اليوم؟، قال بن حلي: «الجامعة لن تشارك في اجتماعات المعارضة السورية»، لكنه قال: «وارد بعد ذلك أن يعقد اجتماع للمعارضة في مقر الجامعة لبحث التطورات الجارية».
وأضاف ان «مجلس وزراء الخارجية العرب سيعقد اجتماعا عاديا يومي 5 و6 من الشهر المقبل للتحضير لقمة الدوحة وللاجتماعات الدورية».
من جهة ثانية، قال عضو الهيئة السياسية الاستشارية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هيثم المالح إن الهيئة ستبحث في اجتماعها اليوم في مقر الائتلاف الجديد في منطقة التجمع الخامس الأزمة السورية من جميع جوانبها، وعلى رأسها تشكيل حكومة انتقالية.
وأضاف: «اجتماع الهيئة، الذي سيكون مغلقا، سيناقش عدة محاور على درجة كبيرة من الأهمية، بينها المبادرة التي أطلقها رئيس الائتلاف معاذ الخطيب بشأن الحوار مع الحكومة السورية، بالإضافة إلى مناقشة تشكيل حكومة سورية انتقالية،وعدد من القضايا السورية المهمة».
وأشار إلى أن الاجتماع سيكون برئاسة الخطيب ونوابه الستة، والأمين العام للائتلاف المعارض، مضيفا ان أجندة اجتماع الغد مفتوحة لطرح أي رؤى أو أفكار تتعلق بحل الأزمة السورية، وأن نتائج هذا الاجتماع ستتم بلورتها في تقرير يعرض على اجتماع الهيئة العامة للائتلاف المقرر عقده يوم 20 من الشهر الجاري في القاهرة لاتخاذ مايراه مناسبا حول التحرك الجديد للائتلاف تجاه الأزمة في سورية.
وأكد المالح ردا على سؤال لـ «الراي» أنه لن يتم الاعلان عن تشكيل حكومة اليوم، بل هي مناقشات فقط.
 
أعلى