"بوابة الأهرام" تنشر صورة 10 حاويات بها مواد مسرطنة بميناء الأدبية بالسويس.. دخلت مصر منذ 14 عامًا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
طلب سمير عجلان، محافظ السويس، خلال زيارته، اليوم الأربعاء، لميناء الأدبية الإسراع بالإجراءات التنفيذية مع وزارة البيئة للتخلص من الحاويات الـ10 التي تحتوي على مبيدات مسرطنة، تم التحفظ عليها ومنعها من دخول البلاد.
وتواجه 10 حاويات مشعة، المجهول بميناء الأدبية بالسويس بعد رفض كل الجهات المسئولة تحمل مسئوليتها، وليس هذا فحسب بل تخلت الشركات عن إعدام الشحنة بجميع الوسائل خشية تأثيرها على العمالة.
ودخلت هذه الحاويات إلى مصر منذ 14 عامًا حينما استقبلها ميناء الأدبية عبر أحد العاملين بمجال الاستيراد والتصدير على أنها تحتوى على مبيدات حشرية قادمة من فرنسا إلى بورسعيد بالمنطقة الحرة وبعد فترة تم تحويل وجهتها إلى ميناء الأدبية بالسويس.
وبعد ثبوت خطورة تلك المبيدات لأنها تؤدي إلى مرض السرطان، تمت محاكمة صاحب المخازن إلا أنه حصل على براءة واختفى بعد ذلك، ومنذ هذا التاريخ ظلت الحاويات المسرطنة بميناء الأدبية بالسويس بعد رفض جميع الشركات الواقعة بطريق العين السخنة إعدامها خوفا من إصابة عمالها بضرر من المواد الناتجة عن إعدام تلك الشحنة.
كما أكدت مصادر طبية تأثير تلك المواد المشعة المعبأة لسنوات على كل من فى المنطقة المحيطة، بالإضافة إلى الحاويات القادمة يوميًا من مختلف موانئ العالم من أغذية وحيوانات ومواد كيماوية وبترولية.
 
أعلى