بوتين: تفجيرا بوسطن يظهران ضرورة التعاون الأمني مع أمريكا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إن تفجيري بوسطن يظهران ضرورة أن تعمل روسيا والولايات المتحدة معا عن كثب في قضايا الأمن ويثبتان أن سياسته الصارمة ضد المتشددين في شمال القوقاز كانت سليمة. وبعدما تلقى قرابة مليوني سؤال من شتى أنحاء روسيا استخدم الرئيس جلسة سنوية يتلقى خلالها اتصالات ويجيب عن أسئلة ليظهر صورة زعيم مازال يتولى زمام السيطرة بعد عام من بدء فترته الرئاسية الثالثة ولا يخشى الانتقادات في الداخل والخارج.
وتطرق بوتين إلى تفجيري بوسطن وقال "اذا وحدنا جهودنا فعلا فلن نسمح بهذه الضربات ولن نتكبد هذه الخسائر."
وقال بوتين إنه لن يعيد روسيا الى حقبة الدكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين ونفى وجود اي دافع سياسي وراء محاكمة وسجن معارضين.
وردا على سؤال من صحفي ليبرالي خلال الجلسة قال بوتين إنه لا يرى "اي عنصر للستالينية" في البلاد منذ عودته الى الرئاسة في مايو ايار الماضي.
وقال إنه يجب الا تعود روسيا الى عبادة الشخصية والقمع ومعسكرات السخرة التي كانت في عهد ستالين الذي سيطر على الاتحاد السوفيتي لثلاثة عقود حتى وفاته عام 1953 لكن هذا لا يعني ألا يكون في روسيا نظام وانضباط.
وتفادى بوتين انتقاد فشل الولايات المتحدة في منع تفجيري بوسطن رغم مخاوف روسيا بشأن الشقيقين تسارناييف المشتبه بهما في الهجوم وهي المخاوف التي نقلتها أجهزة الأمن.
لكنه استغل الفرصة لتبرير استخدام القوة الشديدة ضد الإسلاميين المتشددين الذين يعارضون الحكم الروسي في الشيشان وأجزاء أخرى من منطقة شمال القوقاز المضطربة.
وقال "نقول دائما إن الأمر يحتاج إلى تحركات لا إعلانات. الآن أثبت مجرمان صحة رؤيتنا."
 
أعلى