بوتين توصل الى "نقاط تفاهم" عدة مع اوباما حول الملف السوري

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

[h=2]اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين في لوس كابوس في المكسيك انه توصل الى "نقاط تفاهم عدة" مع نظيره الاميركي باراك اوباما حول كيفية معالجة الازمة السورية.
واوضح بوتين اثر لقائه اوباما ان المناقشات في هذا الشأن ستتواصل، في وقت يستمر التباعد بين واشنطن وموسكو حول الملف السوري على خلفية دعم روسيا لنظام الرئيس بشار الاسد.
وقال الرئيس الروسي في مؤتمر صحافي مشترك مع اوباما اثر لقائهما "في رأيي اننا توصلنا الى نقاط تفاهم عدة حول هذا الموضوع".
وقال اوباما وبوتين في بيان مشترك "بهدف وضع حد لاراقة الدماء في سوريا، ندعو الى وقف فوري للعنف"، مؤكدين "وحدة (موقفهما) لجهة وجوب ان يتمكن الشعب السوري من اختيار مستقبله في شكل مستقل وديموقراطي".
من جهة اخرى، دعا الجانبان ايران الى احترام التزاماتها "بالكامل" والى "اثبات الطبيعة السلمية" لبرنامجها النووي، في حين تراوح المفاوضات مع طهران مكانها.
وقال الرئيسان في بيانهما "نحن متفقان على انه يتعين على ايران بذل جهود جدية لاعادة الثقة في العالم حول الطبيعة السلمية الحصرية لبرنامجها النووي. ولهذا الغرض، ينبغي ان تمتثل طهران بالكامل لالتزاماتها".
كذلك، توافق اوباما وبوتين على السعي الى تسوية لتجاوز الخلاف حول الدرع المضادة للصواريخ التي تنوي الولايات المتحدة نشرها في اوروبا، الامر الذي ترفضه موسكو.
وافاد البيان المشترك "رغم اختلاف التقييم، توافقنا على مواصلة السعي الى حلول للتحديات على صعيد الدرع المضادة للصواريخ".[/h]
 
أعلى