بولت يركض بقوة لينال لقبه الثالث وروسيا تقتنص أربع ذهبيات في ألعاب القوى

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اختتم يوسين بولت أسرع رجل في العالم مشاركته في منافسات ألعاب القوى في دورة لندن الاولمبية بانطلاقة مثالية في آخر مرحلة من سباق التتابع أربعة في 100 متر ليساعد جاميكا على الاحتفاظ باللقب بعد تسجيل رقم قياسي عالمي اليوم السبت.

والميدالية الذهبية هي الثالثة لبولت (25 عاما) في لندن وجاءت بعد أن حققت جاميكا رقما قياسيا عالميا بعد أن قطع الرباعي نيستا كارتر ومايكل فريتر ويوهان بليك وبولت السباق في 36.84 ثانية.

وكان بولت احتفظ بلقبيه في سباقي 100 و200 متر وعادل اليوم الانجاز الذي حققه قبل اربع سنوات عندما احرز ثلاث ذهبيات في دورة بكين الاولمبية.

ونالت الولايات المتحدة الفضية بينما ذهبت البرونزية لترينيداد وتوباجو.

ولم تكن تلك البرونزية هي الميدالية الأولى لترينيداد وتوباجو في الاستاد الاولمبي اليوم اذ منحها الشاب كيشوم والكوت (19 عاما) ذهبية رمي الرمح بعد أن سجل 84.58 متر.

وحصل الاوكراني اولكسندر بياتنيتسيا على الميدالية الفضية بعد أن سجل 84.51 متر ونال الفنلندي انتي روسكانن الميدالية البرونزية مسجلا 84.12 متر.

وقال والكوت الذي نال الذهبية بفضل الرقم الذي حققه في محاولته الثانية "هذا يعني الكثير بالنسبة لي. أتدرب بكل قوة وأحاول الاستمتاع بكل وقت أخوض فيه المنافسات."

ومثل بولت حصلت العداءة الأمريكية اليسون فليكس على ميدالياتها الذهبية الثالثة في الدورة بعدما شاركت في الجولة الثانية من سباق التتابع أربعة في 400 متر للسيدات لتساعد بلدها على الفوز به للمرة السادسة على التوالي في الدورات الاولمبية.

وكانت فليكس احرزت لقب سباق 200 متر كما شاركت مع الفريق الامريكي الذي حطم رقما قياسيا عالميا عمره 27 عاما في سباق التتابع اربعة في 100 متر أمس الجمعة.

وحصل البريطاني مو فرح على ذهبيته الثانية في لندن حين فاز لبلاده للمرة الأولى بسباق خمسة الاف متر عدوا وسط تشجيع حماسي.

وجاء انتصار فرح بعد أسبوع واحد من احرازه ذهبية سباق عشرة الاف متر. وقطع العداء البريطاني المسافة في 13 دقيقة و41.66 ثانية ليحتل المركز الأول ويصبح سابع رجل يفوز بسباقي خمسة الاف وعشرة الاف متر في دورة اولمبية واحدة.

وذهبت الفضية للاثيوبي ديجين جيبرميسكل ونال الكيني توماس بكيمي لونجوسيوا البرونزية بينما اكتفى المغربي عبد العاطي إيكيدير صاحب برونزية سباق 1500 متر باحتلال المركز السادس.

وحققت روسيا حصيلة ممتازة من الميداليات الذهبية اليوم بحصولها على أربعة ألقاب لترفع حصيلتها من الميداليات الذهبية في ألعاب القوى في الدورة إلى ثماني ميداليات في المركز الثاني بفارق ذهبية واحدة وراء الولايات المتحدة.

وفازت ايلينا لاشمانوفا بذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا للسيدات محطمة الرقم العالمي بتسجيلها ساعة واحدة و25 دقيقة وثانيتين بينما حصلت مواطنتها اولجا كانيسكينا بطلة 2008 على الميدالية الفضية.

وقبلها ذهب لقب سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا للرجال للروسي سيرجي كيرديابكين بطل العالم مرتين الذي حسن بفارق أكثر من ثانية الرقم القياسي السابق المسجل باسم الايطالي اليكس شوازر.

وفي غياب الكرواتية بلانكا فلاسيتش التي تتعافى من الجراحة وفي ظل فشل البلجيكية تيا هيلبوت في تجاوز حاجز المترين قفزت الروسية انا شيشيروفا بطلة العالم السابقة لارتفاع 2.05 متر لتحرز ذهبية القفز العالي للسيدات.

وفي المضمار منحت ماريا سافينوفا روسيا ذهبية سباق 800 متر متفوقة على الجنوب افريقية كاستر سيمنيا بطلة العالم 2009 التي اكتفت بالفضية.

وأعلنت اللجنة الاولمبية الدولية استبعاد العداءة السورية غفران المحمد التي شاركت في سباق 400 متر حواجز بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات خضعت له في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت اللجنة في بيان إن غفران (23 عاما) سقطت في اختبار خضعت له في الثالث من اغسطس 2012 قبل يومين من احتلالها المركز الثامن في المجموعة الثانية من تصفيات الدور الأول لهذا السباق.
 
أعلى