بويول يغيب عن «يورو 2012»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - سيفتقد منتخب اسبانيا لكرة القدم كارليس بويول (34 عاما) في حملة دفاعه عن لقبه بطلاً لكأس الأمم الاوروبية في اوكرانيا وبولندا (8 يونيو الى 1 يوليو) بسبب الاصابة.
كما سيفتقد برشلونة خدمات قائده خلال نهائي كأس اسبانيا مع أتلتيك بلباو في 25 الحالي لانه سيبتعد ستة اسابيع لحاجته الى جراحة في ركبته اليمنى سيخضع لها بالمنظار السبت المقبل.
تعرض بويول للاصابة السبت الماضي امام اسبانيول في الدوري المحلي واظهرت الفحوصات انه بحاجة لجراحة ستبعده عن «يورو 2012»، علما بأن مدرب ابطال العالم فيسنتي دل بوسكي سيعلن تشكيلته الاولية في 15 الجاري قبل ان يعلن التشكيلة النهائية في 27 منه.
تبدأ اسبانيا حملة «يورو 2012» في 10 يونيو المقبل ضد ايطاليا وسيشكل غياب بويول ضربة قاسية لمنتخب «لا فوريا روخا» لانه من اعمدته الاساسية (99 مباراة دولية).
وقد يلجأ دل بوسكي الى اشراك جيرار بيكيه وسيرخيو راموس في قلب الدفاع لتعويض بويول.
وأكد المدرب ان خسارة بويول تعتبر «ضربة حقيقية لاستعداداتنا للبطولة الأوروبية».
وكان بويول فكر في الاعتزال دوليا بعد مونديال 2010 لكن دل بوسكي أقنعه بالاستمرار لعامين آخرين.
وفي لاهاي، اعترف مدرب منتخب هولندا بيرت فان مارفيك بأنه غير واثق من اشراك كلاس يان هونتيلار وروبن فان بيرسي سويا في خط مقدمة المنتخب في «يورو 2012»، رغم انه يصر على امكانية ان يلعبا معا.
وقدم اللاعبان عروضا لافتة هذا الموسم حيث توج هونتيلار هدافا للدوري الالماني مع شالكه بـ29 هدفا (اعلى رصيد لاجنبي في تاريخ البوندسليغا)، في حين يتصدر فان بيرسي ترتيب هدافي انكلترا بـ30 هدفا قبل النهاية بجولة واحدة.
وقال فان مارفيك الذي قاد فريقه الى نهائي مونديال 2010: «بالطبع يستطيع فان بيرسي وهونتيلار ان يلعبا جنبا الى جنب لكني لست واثقا من ان الامر سيحصل خلال النهائيات الاوروبية»، وتابع: «فان بيرسي مهاجم متكامل لكنه اثبت ان لديه حاسة اقتناص الاهداف داخل المنطقة، اما هونتيلار فهو قناص اهداف»، واضاف: «انا سعيد ان ويسلي شنايدر استعاد مستواه السابق في حين يقوم اريين روبن بأمور رائعة في بايرن ميونيخ».
وكان فان مارفييك اعلن تشكيلة اولية لـ»يورو 2012» وتكونت من 36 لاعبا سيتم تقليصها الى 23 في 29 الجاري.
وسيشارك اللاعبون الـ36 في معسكر اولي يقام في هويندرلو خلال 14 و15 الجاري.
وقال فان مارفييك: «خضنا مباحثات معمقة مع الطاقم الفني بهدف الوصول الى تشكيلة متوازنة بقدر الامكان».
وضمت التشكيلة مهاجم برشلونة الاسباني ابراهيم افيلاي رغم عودته الى التمارين في مارس الماضي بعد ابتعاده ستة اشهر بسبب تمزق في اربطة ركبته اليسرى، بالاضافة الى 9 لاعبين لم يشاركوا سابقا مع «البرتقالي».
في المقابل، اعلن ظهير ايندهوفن ايريك بيترز انسحابه من المنتخب لانه لم يشف من كسر في قدمه اليمنى.
وكان المنتخب الهولندي ضمن تأهله الى النهائيات دون عناء يذكر حيث فاز بتسع من اصل مبارياته العشر وسجل 37 هدفا، ليكون صاحب افضل هجوم.
يذكر ان القرعة اوقعت هولندا في مجموعة صعبة الى جانب المانيا والبرتغال والدنمارك
 
أعلى