بيكيه: تعطش برشلونة يزداد كل يوم بفضل تحفيز جوارديولا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


صرح جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الإسباني، بأن تعطش الفريق يزداد كل يوم رغم ما حققه البرسا من إنجازات خلال الأعوام الماضية، وذلك بفضل التحفيز الذي يمارسه المدرب بيب جوارديولا.

وفي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قال بيكيه "تعطش برشلونة يزداد مع الوقت" رغم الإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية وتتويجه بـ13 لقبا من أصل 16 مع مدربه الحالي.

وأشار إلى أن جوراديولا هو صاحب الفضل في شكل برشلونة الحالي ووضعه عبر نظرته لكرة القدم، مبينا أنه يحفز لاعبيه دون أن يفرض رأيه عليهم.

وفي هذا الصدد اضاف "بدون أن تدري تجد نفسك كلاعب تتعلم المزيد يوميا وبعدها تبدأ في اتخاذ القرارات بنفسك داخل الملعب"، موضحا أن جوارديولا يجعل اللاعبين يشعرون بالاحترافية عبر الحرية التي يمنحها لهم ومساحة اتخاذ القرارات.

ومن ناحية أخرى قال بيكيه إن السبب وراء لعب البرسا بطريقة (3-4-3) هو معرفة الفرق المناسبة لطريقة لعب الفريق جيدا، والعمل على تكثيف الهجوم والاستحواذ على الكرة بشكل أكبر.

ويرى بيكيه أن العيب الوحيد في هذه الطريقة هو أن دفاع البرسا ينبغي عليه في بعض الأوقات أن يتحرك بشكل أكبر داخل المستطيل الأخضر، وهو ما يجعله يشعر بالإجهاد البدني في نهاية المباراة.
 
أعلى