بي بي سي توقف أحد صحفييها عن العمل لاتهامه بعرض رشوة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلنت بي بي سي وقف إذاعة إحدى حلقات برنامج بانوراما، وإيقاف أحد منتجي البرنامج عن العمل بناء على الادعاءات بقيامه بعرض رشوة على احد الاشخاص مقابل افصاحه عن معلومات لصالح البرنامج.
وكان موضوع الحلقة يدور على تحقيق حول ممارسات شركات الإنشاءات الكبرى التى تقوم ببناء المنازل الفخمة في منطقة الكاريبي.
وقالت جريدة التايمز إن منتج الحلقة أرسل بريدا إلكترونيا لأحد مستشاري الأمن في شركة إنشاءات، واقترح إمكانية توفير بي بي سي عمل له، مقابل إفصاحة عن معلومات للبرنامج.
وأعلنت بي بي سي أن المنتج حول للتحقيق.
وكان من المفترض أن تذاع الحلقة الاثنين الماضي حين أعلن عن بعض تفاضيلها على أنها "حلقة بخصوص الفضائح المالية في شركات الإنشاءات، ومخاطر ذلك على أموال المشترين".
وقالت التايمز إن منتج الحلقة وجه رسالة عبر البريد الإلكتروني لأحد مستشاري الأمن في شركة الإنشاءات "هارلكين"، قال فيها إن "بي بي سي قد تقدم له وظيفة إذا أفصح عن معلومات مهمة وسرية بخصوص تجاوزات الشركة التى يعمل فيها".
وتنص سياسة بي بي سي التحريرية على عدم التسامح إطلاقا مع مسائل الرشوة، والتدقيق على التعامل بشفافية ونزاهة، فيما يختص بالمسائل المالية.
وقالت بي بي سي في بيان لها إنه "في ضوء المعلومات التى توفرت لنا بخصوص هذه الحلقة من البرنامج فقد قررنا تأجيل إذاعة الحلقة".
وأضاف البيان "تنظر بي بي سي بدقة في جميع الحقائق المتعلقة بالحلقة، وكنتيجة أولية فقد أوقفنا أحد أفراد فريق الإعداد، وحولناه إلى التحقيق".
 
أعلى