تأهل مغربيين إلى نهائي سباق ثلاثة الاف متر موانع .. واستنكار لشائعة المنشطات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
صعد المغربيان حميد الزين وابراهيم طالب إلى الدور النهائي في سباق ثلاثة الاف متر موانع في مسابقة ألعاب القوى باولمبياد لندن اليوم الجمعة.

واحتل الزين المركز التاسع في قائمة ضمت 39 متسابقا بزمن بلغ ثماني دقائق و21.25 ثانية بينما جاء طالب في المركز العشرين لكن الحظ سانده في التأهل على حساب آخرين أفضل زمنا.

وأنهى طالب السباق في ثماني دقائق و29.02 ثانية بينما تفوق عليه ستة متسابقين آخرين منهم ثلاثة عرب لكنه تأهل بسبب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية من التصفيات.

والمتسابقون الثلاثة العرب الاخرين هم الجزائري محمد خالد بلعباس صاحب المركز الثاني عشر والتونسي عمور بن يحيى صاحب المركز الرابع عشر والسعودي علي العمري صاحب المركز السابع عشر.

وجاء المغربي هشام سجيني في المركز 26 ولم يتمكن من التأهل.

ويقام الدور النهائي للسباق بعد غد الأحد.

واستنكر العداء المغربي حميد الزين ما يتردد حاليا من أقاويل وشائعات بشأن تعاطي العدائين المغاربة للمنشطات خلال مشاركتهم الحالية في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) مشيرا إلى أن هذا لن ينال من عزيمة أو تركيز عدائي المغرب.

وأوضح الزين ، الذي تأهل اليوم الجمعة إلى الدور النهائي لسباق 3000 متر موانع ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد لندن ، "نحن نحاول الحفاظ على تركيزنا تماما بغض النظر عما يتردد من شائعات عن تعاطينا المنشطات".

وأضاف "نفكر في السباقات فقط وما يأتي خارجها بعيد عنا تماما وخاصة بالنسبة لي.. هناك شائعات كثيرة ولكن الحسم سيكون بيد أصحاب القرار".

وعن مستوى سباق اليوم ، قال الزين "كان قويا وسريعا ، حاولت أن أظل في المقدمة منذ البداية خاصة وأنني خضت سباقا عالميا في العام الماضي ولم أكن بالمستوى الجيد في آخر 200 متر".

واحتل الزين المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتصفيات التي جرت اليوم حيث قطع مسافة السباق في ثماني دقائق و25ر21 ثانية.

وقال الزين "أتمنى أن أقدم أداء أفضل في النهائي وأفوز بميدالية.. هدفي هو تفجير المفاجأة والفوز بميدالية بعدما غاب اسم الزين كثيرا منذ عام 2001 ".

وناشد الزين جميع الجماهير المغربية أن تدعو للاعبين في شهر رمضان المعظم متمنيا الا يخيب ظن هذه الجماهير.


ومن جانبه أكد العداء إبراهيم طالب أنه لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في السباق النهائي بعد تأهله اليوم الجمعة إلى نهائي سباق 3000 متر موانع ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) .

وأوضح طالب أن السباق النهائي سيتميز بالسرعة والأداء الخططي جنبا إلى جنب ولا يمكن التكهن بالنتيجة على الاطلاق.

واحتل طالب المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات قاطعا مسافة السباق في زمن بلغ ثماني دقائق و02ر29 ثانية.

وقال طالب ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عقب انتهاء السباق ، "السباق كان خططيا من الدرجة الأولى.. تدربت جيدا قبل الأولمبياد وكنت واثقا من التأهل للنهائي.. أتمنى أن يحالفني التوفيق في النهائي وأن يساعدني مستواي على تحقيق طموحاتي في هذا السباق".

وأضاف "عانيت في العام الماضي من الإصابة ولكنني تغلبت عليها وتدربت لمدة خمسة شهور ساعدتني على التأهل للنهائي في سباق اليوم.. مجموعتي في التصفيات ضمت المتسابق الكيني كيبروب كيبروتو صاحب المركز الثالث عالميا بينما أحتل المركز الخامس عالميا" مشيرا إلى قوة المنافسة في مجموعته.

وأعرب طالب عن تمنياته لكل المشاركين العرب بتحقيق أفضل النتائج أو الوصول على الأقل للأدوار النهائية في مختلف المسابقات.
 
أعلى