تحطم طائرة بوينج اثناء هبوطها في كازان الروسية ومقتل 50 شخصا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تحطمت طائرة بوينج 737 لدى هبوطها في مدينة كازان الروسية يوم الأحد مما أودى بحياة من كانوا على متنها وعددهم 50 شخصا وسلط الضوء على السجل السيء في مجال سلامة النقل لشركات الطيران الروسية التي تسير رحلاتها على الخطوط الداخلية في اكبر دول العالم مساحة.
وكان ابن رئيس اقليم تتارستان الغني بالنفط ورئيس جهاز المخابرات الروسية في الاقليم ضمن قائمة الركاب الذين لقوا حتفهم عندما انفجرت الطائرة وتحولت الى كرة لهب لدى ارتطامها بارض مدرج المطار.
وأظهرت الصور التي التقطت فيما يبدو بعد أن أخمد رجال الإطفاء الحريق حطام الطائرة المحترق وقد تناثر على مساحة واسعة. ونشر التلفزيون الروسي لقطات غير واضحة تظهر وميضا مبهرا من الضوء. كما نشر صور بقايا جسم الطائرة وقد وقف أمامه رجال الإطفاء.
وقال مسؤولو طواريء إن الطائرة التابعة لشركة طيران تتارستان والقادمة من موسكو كانت تحاول العدول عن محاولة الهبوط والقيام بمحاولة ثانية عندما تحطمت وقتل جميع ركابها وعددهم 44 إضافة الى طاقمها المكون من ستة أفراد.
وقال المسؤولون إن الطائرة أقلعت في رحلتها رقم 363 من مطار دوموديدوفو في موسكو الساعة 6.25 دقيقة مساء (1425 بتوقيت جرينتش) وتحطمت بعد ساعة تقريبا من اقلاعها. والطائرة المؤجرة عمرها 23 عاما.
وطبقا لروايات شهود عيان فإن الطائرة كانت تهبط بسرعة فائقة وانفجر خزان وقودها لدى ارتطامها بالأرض.
وذكرت تقارير محلية ان الرياح كانت قوية والسماء ملبدة بالغيوم فوق المطار الواقع في وسط روسيا. وكانت درجات الحرارة أعلى من الصفر بقليل. وأوقفت السلطات الرحلات الجوية من المطار واليه حتى ظهر الاثنين.
وكازان الواقعة على بعد 800 كيلومتر شرقي موسكو هي عاصمة اقليم تتارستان ذي الاغلبية المسلمة والغني بالنفط. وكان قد تم تشييد ممر جديد في المطار قبل استضافة دورة الالعاب الطلابية بالمدينة في وقت سابق هذا العام.
وتستضيف روسيا دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الجنوبية اوائل العام القادم.
 
أعلى