ترشيح برشلونة وميسي وأبيدال إلى جوائز "لوريوس" 2011 للرياضة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


رُشح نادي برشلونة ولاعبيه الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي إريك أبيدال لجائزة لوريوس العالمية للتفوق الرياضي لعام 2011 ، التي ينتظر تسليمها مطلع الشهر المقبل في لندن.

وتم ترشيح ميسي لجائزة "لوريوس" التي تعتبر بمثابة "أوسكار" الرياضة، كأفضل رياضي في 2011 للعام الثالث على التوالي، كما رشح البرسا، بطل أوروبا والدوري الإسباني، لجائزة افضل فريق في 2011 للمرة الرابعة.

ويتنافس على جائزة أفضل فريق بجانب العملاق الكتالوني كل من منتخب نيوزيلندا للرجبي بطل العالم، ونادي دالاس مافريكس بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ومنتخب إنجلترا للكريكيت المصنف الأول عالميا، ومنتخب اليابان لكرة القدم سيدات بطل العالم، وفريق ريد بول بطل العالم للصانعين في سباقات فورمولا1.

أما ميسي فأمامه الفرصة ليصبح أول لاعب بإحدى الألعاب الجماعية الذي يفوز بجائزة لوريوس كافضل رياضي، ويتنافس عليها مع العداء الجامايكي أوسين بولت الفائز ببطولة العالم لألعاب القوى مرتين.

كما يتنافس عليها لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا والفائز بثلاث بطولات جراند سلام، والدراج الأسترالي كاديل إيفانز الفائز بسباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس)، بجانب الألمانيين لاعب كرة السلة ديرك نوفتسكي، والسائق سباستيان فيتل.

أما أبيدال فترشح لجائزة أفضل عائد للعب وهو الذي غاب عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب استئصال ورم في الكبد وبعدها حصد بطولة الليجا ودوري الأبطال الأوروبي مع البرسا.

ويتنافس أبيدال في هذه الفئة مع لاعب الجولف الإسباني سرخيو جارسيا، الذي فاز مؤخرا ببطولة كاستيون بعد بقائه ثلاثة أعوام دون حصد أي جائزة.

يشار إلى أن جائزة لوريوس العالمية سيتم منحها في حفل يقام بلندن في السادس من يناير/كانون أول المقبل، بعد اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم، التي تتألف من 46 من أفضل الرياضيين بالعالم من الجنسيين.
 
أعلى