تركيز ليبرون جيمس ينصب الان على اولمبياد لندن

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
سيتوجه ليبرون جيمس المتوج حديثا بلقب دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين مع فريق ميامي هيت الى دورة الالعاب الاولمبية بلندن باعتباره واحدا من ابرز الرياضيين الامريكيين وواحدا من اعظم لاعبي كرة السلة على الاطلاق الى جانب كونه رجلا يأمل الكثيرون في اخفاقه بشكل يدعو للدهشة.

وقدم جيمس اداء يمكن مقارنته بمستوى لاعب مثل ليونيل ميسي على صعيد كرة القدم حيث يعتبر الاخير الاعظم على صعيد لاعبي جيله.

وعلى الرغم من ان اغلب الجماهير المتحمسة للفرق المنافسة للفريق الذي ينتمي اليه الارجنتيني ميسي لن تشكك في مكانة اللاعب على الصعيد العالمي فان جيمس يقابل بصيحات استهجان وصفارات سخط من قبل الجماهير عبر كافة انحاء الولايات المتحدة ويواجه وسائل اعلام امريكية ترغب في الانقضاض عليه في حال اكتشافها اي نقطة ضعف لديه.

وربما تكون حالة العداء ضد اللاعب البالغ من العمر 27 عاما امرا عصيا على الفهم بالنسبة للجماهير خارج عالم الرياضة الامريكية. وكان جيمس لاعبا حرا في عام 2010 بعد ان انتهى عقده واختار ان يلعب الى جانب دوين ويد وكريس بوش لاعبي فريق كل النجوم ضمن صفوف فريق ميامي هيت.

وعقب سبع سنوات مع كليفلاند كافاليرز حيث بدا ان الداعمين له فشلوا في منحه المساعدة التي يحتاجها لمنح الفريق الفوز بلقب دوري السلة الامريكي وحد جيمس القوى مع ويد وبورش لاعتقاده ان ذلك يمكن ان يجعل من الفريق الذي يلعب اليه الثلاثة قوة يمكنها الفوز بلقب الدوري.

وكان من الطبيعي ان تشعر جماهير كليفلاند بالاحباط لفقدان جهود اللاعب النجم الذي انضم للفريق قادما من دوري الجامعات. ولكن وعلى عكس الحال على صعيد كرة القدم الدولية حيث من المعتاد ان يغير اللاعبون الاندية بشكل دائم بحثا عن المجد او مردود مالي اكبر شعر الكثير من متابعي دوري السلة الامريكي بان جيمس اخطأ في اللعب الى جوار لاعبين كبار اخرين.

وقال لاري بيرد احد الذين انضموا الى قاعة مشاهير اللعبة والذي فاز بلقب دوري السلة الامريكي ثلاث مرات مع فريق بوسطن سيلتيكس في الثمانيات من القرن الماضي عندما تم ابرام صفقة جيمس "لم اكن لانضم الى ماجيك (جونسون) او مايكل جوردان او العب معهما على الاطلاق."

واضاف "المرة الوحيدة التي رغبت فيها في اللعب مع ماجيك كان ضمن الفريق الاولمبي الامريكي وكنا نتدرب وقتها بمنتهى القوة واستطعنا ان نتفوق على بعضنا البعض في التدريبات."

وكانت الخبرة الاولمبية التي استمتع بها جيمس في اولمبياد بكين مع بوش وويد قد شكلت والى حد كبير الاساس الذي قاد لابرام صفقة الانتقال. وكان الثلاثة يتجهون لانهاء عقودهم في نفس الوقت وبدوا في حالة تساؤل حول ما يمكن ان يحققوه معا.

الا ان اكبر خطأ وقع فيه جيمس والذي توصل اليه هو وانصاره الان هو انه اعلن خبر انتقاله في برنامج تلفزيوني اذيع على مستوى البلاد باكملها حيث اعلن وبكل فخر انه "سينتقل بمواهبه الى ساوث بيتش".

وعلى الرغم من ان البرنامج كان في الاساس وسيلة لجمع المال لصالح الاعمال الخيرية التي يقوم بها فانه لم يكن من الجيد معاملة جماهير كليفلاند وبخاصة القادمين من اوهايو مسقط رأسه بهذا الشكل كما بدا واضحا ان مستشاري جيمس لم يقدموا له النصح الواجب في هذا الامر.

وخلال اول موسم له في ميامي كان الفريق باكمله يتعرض لصيحات استهجان شديدة وخاصة جيمس وبدا ان اغلب المشجعين في البلاد يدعمون الالماني ديرك نوفيتسكي وفريق دالاس مافريكس في مساعيهما التي كللت في النهاية بالفوز بنهائي دوري السلة الامريكي عام 2011.

وباعتباره من ابرز اللاعبين على الصعيدين الدفاعي والهجومي انتقد جيمس لفشله في الوصول لمستوى الاداء المتميز خلال المراحل الاخيرة من مباريات النهائي قبل ان يمضي الفترة التي اعقبت الموسم في العمل لتحسين مواطن ضعفه.

واختير جيمس كافضل لاعب في الدوري الامريكي في الدور التمهيدي والادوار الاقصائية هذا العام حيث قدم سلسلة من العروض القوية وخاصة عندما احتاج فريقه اليه.

وسجل جيمس 30.5 نقطة في المتوسط في الادوار الاقصائية وسجل 26 نقطة ومرر 13 كرة مؤثرة واستحوذ على 11 كرة مرتدة في المباراة الخامسة والحاسمة في النهائي.

وقال البديل جوان هاوارد لاعب ميامي المخضرم "لا اعرف ماذا سيقول الناس الان. لقد قام بكل شيء الان. ماذا سيفعلون للنيل منه الان؟"

وما يجعل من شعور الكراهية تجاه ليبرون امرا غريبا هو انه وبعيدا عن قدراته البدنية الهائلة وموهبته في اللعب فانه يمتلك شخصية رائعة.

وقال ايريك سبويلسترا مدرب هيت "عندما تتعرف على ليبرون فانك لا تعرف السبب في الهجوم عليه والانتقادات الموجهة اليه من خلال المقالات المتواصلة التي تنتقد لاعب يجسد كافة المهارات التي تريدها في لاعب يعد ان يصبح بطلا."

كما ان كيفن دورانت لاعب اوكلاهوما سيتي ثاندر والذي مثل ابرز تهديد لحلم جيمس في نيل اول لقب لدوري السلة الامريكي لم يمتلك سوى مدح جيمس عقب نهاية مباريات النهائي خاصة وان الاثنين سيكونا زملاء في الفريق الامريكي الذي سيشارك في اولمبياد لندن.

وقال دورانت "انه لاعب لا يصدق كما انه شخص رائع...لقد كان موسما ملحميا بالنسبة له."

واضاف "قدم هذا اللاعب اداء اسطوريا طوال الموسم. يحدوني الامل في امكانية حصولنا على ميدالية ذهبية هذا الصيف (في الاولمبياد)."
 
أعلى