تصنيف الأندية قبل قرعة دور مجموعات أبطال أفريقيا

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

تنطلق ظهر اليوم الثلاثاء 15 مايو/أيار الجاري مراسم قرعة بطولتي الأندية في القارة السمراء (بطولة أورانج دوري أبطال أفريقيا وبطولة أورانج كأس الكونفدرالية الأفريقي) لموسم 2012 بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بمدينة "6 أكتوبر" في حضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ولجان المسابقات ومندوبي عن الأندية بالإضافة إلي وسائل الإعلام المختلفة.

وستجرى القرعة لمرحلة المجموعات للنسخة السادسة عسرة من بطولة (أورانج دوري أبطال أفريقيا 2012) حيث تضم 8 فرق تقسم على مجموعتين تضم كل مجموعة 4 فرق ويتأهل الأول والثاني منها إلى نصف النهائى، وجاء تصنيف الأندية التي أكتمل عقدها مساء أمس الإثنين بالنادي "الأهلي" بعدما تجاوز ضيفه "الملعب" المالي بثلاثة أهداف لهدف في إياب دور الـ 16 من البطولة كما يلي:

المستوى الأول على رأس المجموعتين وضم فريقي: "الترجي" التونسي بطل نسخة 2011، و"مازيمبي" الكونغولي بطل نسختي 2009 و2010.

المستوى الثاني وضم فريقي: "الأهلي" المصري صاحب 6 ألقاب أخرها موسم 2008، و"النجم الساحلي الرياضي" التونسي بطل نسخة 2007.

المستوى الثالث وضم فريقي: "الزمالك" المصري حامل اللقب 5 مرات، و"صن شاين" النيجيري

المستوى الرابع وضم فريقي: "جمعية أولمبي الشلف" الجزائرى، و"تشيلسي" الغاني

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف الفرق في القارة السمراء تم على أساس نقاطها وإلى أي مدى وصلت في أخر ثلاث بطولات التي تنظمها "الكاف" أعوام 2009 و2010 و2011 وتقل النقاط تدريجياً كلما ابتعدت لنسخ تسبق الأعوام السابقة.

كما هو جدير بالذكر أنه ترددت أنباء قوية داخل أروقة "الكاف" عن احتمال اجراء القرعة موجهة لعدم وقوع فريقين من نفس البلد في نفس المجموعة وهو ما ينطبق على ناديي "الأهلي" و"الزمالك" من مصر وأيضاً "الترجي" والنجم" من تونس.

من المنتظر أن يقام نهائي بطولة (أورانج caf دوري الأبطال) ما بين 2 و4 نوفمبر 2012 لمباراة الذهاب وما بين 9 و11 نوفمبر 2012 لمباراة الإياب، وسيمثل بطل هذه البطولة أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية باليابان 2012.

كما سيجري أيضاً قرعة ملحق الدور ثمن النهائي ومرحلة المجموعات للنسخة التاسعة من بطولة (أورانج كأس الكونفدرالية الأفريقي)، حيث يلعب فيه 8 أندية ودعت دوري الأبطال في دور الـ 16 ويضاف إليها ثمانية أندية تأهلت بعد اجتيازها دور الستة عشر الأول لتلعب دور الستة عشر المكرر والذي يتأهل منه ثمانية أندية لمرحلة المجموعات.

والأندية التي ودعت دوري الأبطال وتحولت للكونفدرالية هي الهلال، المريخ (السودان)، القطن الكاميروني، أكاديمية امادو ديالو ساحل العاج، ديناموز زيمبابوي، دجوليبا المالي، المغرب الفاسي، والملعب المالي.

أما الأندية التي تأهلت من دور الستة عشر الأول للكونفدرالية هي انتركلوب الانجولي ، الأهلي شندي السوداني، الوداد البيضاوي الرياضي، النادي المكناسي (المغرب)، الأفريقي التونسي، نادي ليوبار الكنجولي، بلاك ليوباردس جنوب أفريقيا، وسيركل باماكو المالي.

كما هو جدير بالذكر أن فريق "الترجي الرياضي" التونسي هو حامل لقب بطولة (أورانج دوري أبطال أفريقيا 2011)، بينما فريق "المغرب الفاسي" المغربي هو حامل لقب بطولة (أورانج كأس الكونفيدرالية الأفريقي 2011).
 
أعلى