تظاهرة لحزب العمال الكردستاني امام القنصلية الفرنسية في كردستان العراق

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تظاهرة مئات من عناصر وانصار حزب العمال الكردستاني التركي المعارض الاحد امام القنصلية الفرنسية في اربيل، كبرى مدن اقليم كردستان العراق الشمالي، لاستنكار مقتل ناشطات ثلاث على صلة بالحزب في باريس.
ونظمت التظاهرة التي شارك فيها مئات اغلبهم من النساء "منظمة الحركة التحررية لنساء كردستان" التابعة لحزب العمال الكردستاني.
واحتشد المتظاهرون امام مبنى القنصيلة وسط اربيل (320 كلم شمال بغداد) حاملين لافتات كتب على احداها "نطالب الدولة الفرنسية بعدم ممارسة الارهاب من اجل تركيا" وعلى اخرى "فرنسا قاتلة الاكراد".
كما اطلق المتظاهرون شعارات تطالب الحكومة الفرنسية بكشف الجناة، وفقا لمراسل فرانس برس.
وقتلت ثلاث ناشطات على صلة بحزب العمال الكردستاني، احداهن قريبة زعيم الحزب المسجون عبدالله اوجلان بالرصاص في مقر هيئة للاكراد في باريس عثر فيه على جثثهن ليل الاربعاء الخميس.
وتلت فيان شورش احدى المتظاهرات بيانا جاء فيه "لا شك ان هذه المؤامرة التي راحت ضحيتها المناضلات، ليست الاولى على مر التاريخ ضد الشعب الكردي ولن تكون الاخيرة لان اعداء شعبنا دائما يخشون القيادات الكردية".
واضاف البيان ان "منفذي العملية يسعون لاعاقة تطوير هذه المرحلة (...) التي سيصل الشعب الكردي من خلالها الى الحرية والحصول على الهوية ووقف الحرب ونزف الدم لان السلام ليس في مصلحتهم".
وقالت حليمة عبد الجبار (69 عاما) التي وضعت حول عنقها منديلا يحمل صورة زعيم حزب العمال عبد الله اوجلان، لفرانس برس "نطالب الحكومة الفرنسية بكشف الجناة، لان هؤلاء النسوة كانوا ضيوفا لديها وكانوا يمارسون نشاطهم المدني ومن المعيب حصول هذا الاغتيال في بلد يدعي الديموقراطية والحرية والامن".
وقالت كافية محمد (49 عاما) "لن نسكت عن القتلة، النسوة الثلاث لم يرتكبن جرما لكي يقتلن بهذا الشكل، كن يدافعن عن حقوق شعبهن ويناضلن من اجل حقوقنا".
وشهدت باريس السبت تظاهرة شارك فيها الاف الاكراد اتوا من جميع انحاء اوروبا للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لمقتل الناشطات الثلاث، في الوقت الذي طالبت فيه انقرة السلطات الفرنسية بكشف ملابسات الجريمة.
 
أعلى